تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تعيين أبو ردينة عضوا في اللجنة المركزية لحركة فتح

 

محطة أخبار سورية

قررت اللجنة المركزية لحركة فتح في اجتماعها الذي عقدته الليلة قبل الماضية برئاسة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس تعيين نبيل ابو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية عضوا في اللجنة.

وبحسب مصادر مطلعة جدا فانه بتعيين أبو ردينة تكون اللجنة أكملت تشكيلها حيث كان قد جرى انتخاب 19 عضوا فيها خلال المؤتمر العام السادس للحركة الذي عقد في بيت لحم في شهر آب الماضي على أن يتم تعيين 3 من أعضائها.

 

وكانت اللجنة قررت قبل اشهر تعيين صخر بسيسو وزكريا الاغا من قادة الحركة في قطاع غزة عضوين باللجنة وصادق المجلس الثوري على تعيينهما.

 

وبتعيين أبو ردينة تصبح اللجنة المركزية خالية من أي امرأة ومكونة من 23 عضوا بينهم محمود عباس الذي تم انتخابه خلال المؤتمر العام السابق للحركة كقائد عام لها.

 

وعلمت "القدس العربي" بأن قرار المركزية تعيين أبو ردينة عضوا في اللجنة المركزية سيطرح على المجلس الثوري للحركة خلال اجتماعه القادم في 23 الشهر الجاري للمصادقة عليه.

 

وقررت مركزية فتح عقد اجتماع للمجلس الثوري في 23 الشهر القادم لبحث اوضاع الحركة الداخلية واستعداداتها للانتخابات المحلية المقررة في الضفة الغربية في شهر تموز القادم اضافة لبحث نتائج التحقيق في فضيحة الدكتور رفيق الحسيني.

 

وأضافت الصحيفة أن المجلس الثوري سيبحث تجميد عضوية الحسيني مدير مكتب عباس الذي كان مثار فضيحة خلال الأسابيع الماضية حيث ظهر في شريط فيديو بثته القناة العاشرة الاسرائيلية عاريا في شقة بالقدس مما دفع عباس لتشكيل لجنة تحقيق أوصت في تقريرها بتنحيته عن رئاسة ديوان الرئاسة وتجريده من كل مهامه.

 

وأوضحت مصادر فلسطينية مطلعة جدا لـ"القدس العربي" بان نتائج لجنة التحقيق في فضيحة الحسيني كانت مدرجة على جدول أعمال اللجنة المركزية لبحثها إلا أن اللجنة لم تفتح الملف مكتفية بإحالة القضية برمتها للمجلس الثوري في اجتماعه القادم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.