تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسرى الفلسطينيون يعلنون إضرابا عن الطعام لـ3 أيام

 

محطة أخبار سورية

أعلن الأسرى الفلسطينيون في السجون الإسرائيلية خوض إضراب كلّي عن الزيارة وآخر جزئي عن الطعام لمدة أيام منذ مطلع الشهر الجاري، لتحقيق مطالبهم المتعلقة بوقف سوء معاملة أهالي الأسرى عند الزيارة، والسماح لأهالي أسرى القطاع بالزيارة، والسماح للأسرى باستكمال تعليمهم وإدخال الكتب إليهم.

 

وجدّد وزير الأسرى والمحررين في حكومة «حماس»، محمد الغول، دعوته فصائل المقاومة إلى «أسر مزيد من الجنود الإسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين». وفي اعتصام مماثل، دعا القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، خالد البطش، إلى «ضرورة توافق الفصائل الفلسطينية لنصرة قضية الأسرى عبر أسر جنود ومستوطنين إسرائيليين لمبادلتهم بالأسرى».

 

في المقابل، أعلنت سرايا القدس، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، أن جهاز الأمن الداخلي التابع لحكومة «حماس» أفرج عن أربعة مقاومين، ينتمي أحدهم إلى مجموعات كتائب شهداء الأقصى التابعة لـ «فتح»، بعد احتجازهم لساعات.

 

واتهم المتحدث باسم السرايا «أبو أحمد» جهاز الأمن بإحباط «كمين» أعدّه مقاومون لقوة اسرائيلية خاصة رُصدت أثناء محاولتها التوغل في شمال القطاع. وقال إن «المجاهدين فوجئوا بحضور قوة كبيرة للأمن الداخلي احتجزتهم».

 

وأكد أبو أحمد التزام سرايا القدس «بالتوافق» الذي توصلت إليه فصائل المقاومة في غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة مطلع العام الماضي، ويقضي بوقف إطلاق الصواريخ، مشدّداً في الوقت ذاته على حق المقاومة في التصدي لعمليات التوغل الإسرائيلية داخل حدود القطاع.

 

من جهة أخرى طالب فلسطينيون، بينهم نواب وقادة في فصائل المقاومة، بخطف جنود إسرائيليين لمبادلتهم بأسرى فلسطينيين في سجون الاحتلال يضربون حالياً عن الزيارات والطعام احتجاجاً على تدهور أوضاعهم.

 

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أحمد بحر، خلال اعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، أن "الأسرى يتعرضون لانتهاكات جسيمة في سجون الاحتلال، متّهماً المجتمع الدولي بالوقوف إلى جانب الطرف المخالف لحقوق الإنسان".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.