تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هآرتس: اجتماعات سرية بين قادة جيش االاحتلال ومسؤولين امنيين في السلطة الفلسطينية..


 ذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الفلسطينيين في مدينة رام الله اصيبو بدهشة بالغة على خلفية قيام مجموعة من قادة جيش الاحتلال برفقة ضباط من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية فى اليوم الأول من شهر رمضان، بزيارة المدينة ليلاً، لعقد لقاءات تنسيق غير بمقر المقاطعة. 
 وأشارت الصحيفة إلى أن من بين القادة الإسرائيليين الذين شاركوا فى اللقاءات، قائد القيادة المركزية، افى مزراحى، وقائد الجيش الإسرائيلى بالضفة الغربية العميد، نيتسان ألون، وقائد الإدارة المدنية فى الضفة العميد، يوأف مردخاى.
 وأوضحت الصحيفة، أن عقد لقاءات التنسيق فى قلب مدينة رام الله، وخاصة فى شهر رمضان، يشير الى مستوى العلاقات بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية فى الأعوام الثلاثة الأخيرة. 
 ووصفت هآرتس، العلاقات بين السلطة واسرائيل بالحميمة، قائلة ان هناك تعاونا غير مسبوق بين قادة الجيش الإسرائيلى فى الضفة الغربية ونظرائهم فى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة، الامر الذي أدى إلى إحباط عمليات "إرهابية كبيرة" كادت أن تقع، على حد قول الصحيفة.
 ولفتت هآرتس إلى أن كلمة احتلال كانت تشكل صلب الحديث العام بين الفلسطينيين. لكنها اختفت تقريبا بين الفلسطينيين فى سوق رام الله. واشارت الصحيفة إلى أنه جرت العادة فى السابق ان يستخدم المراسلون الإسرائيليون هذه الكلمة اضافة لتعبير الحرب مع اليهود. أما اليوم، فانهم يتحدثون بعبارات ومصطلحات أخرى مثل المفاوضات والمحادثات واللقاءات.
                                                                    صحيفة هآرتس
                                                                    ترجمة: غسان محمد
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.