تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطة الفلسطينية تمنع نائبا عن "حماس" من الخطابة

 

محطة أخبار سورية

قال نائب عن حركة "حماس" بالمجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الاثنين 16-8-2010 إن السلطة الفلسطينية أخطرته بمنعه من الخطابة في مساجد الضفة الغربية خلال خطبة الجمعة.

 

وأبدى النائب حامد البيتاوي الذي يشغل أيضاً منصب رئيس رابطة علماء فلسطين في الضفة الغربية، في تصريحات تليفزيونية، احتجاجه على القرار "المشبوه" بإبعاده عن الخطابة في المساجد.

 

وذكر البيتاوي أن القرار الذي صدر بحقه عن وزارة الأوقاف في السلطة الفلسطينية يشمل كافة مساجد الضفة، ويبدأ اعتبارا من اليوم رغم أنه يخطب في صلاة الجمعة منذ أربعين عاماً.

 

ورأى نائب "حماس" أن القرار يأتي في إطار إجراءات تتخذها السلطة الفلسطينية "من دون وجه حق بهدف تفريغ المساجد من محتواها الحقيقي"، داعياً إياها إلى التراجع عن هذا القرار.

 

في المقابل، أكد مسؤول بوزارة الأوقاف في السلطة الفلسطينية صحة صدور القرار بحق البيتاوي، نافيا أي يكون له علاقة سياسية "بل في إطار إعادة هيكلة الخطباء وحصرهم بالتبعية لصالح الوزارة".

 

,تتهم حركة "حماس" السلطة الفلسطينية بالتضييق بالقوة على قادتها وعناصرها في الضفة الغربية منذ حزيران (يونيو) 2007 اثر سيطرتها على قطاع غزة، الأمر الذي تنفيه السلطة بشدة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.