تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطة الفلسطينية تنفي عجزها عن دفع رواتب موظفيها

 

محطة أخبار سورية

نفى مسؤول فلسطيني اليوم الأربعاء 18-8-2010 تقارير عن عدم قدرة السلطة الفلسطينية على دفع رواتب موظفيها المدنيين والعسكريين للشهر الحالي بسبب أزمتها المالية.

 

وقال مدير المركز الإعلامي للحكومة الفلسطينية غسان الخطيب لإذاعة "صوت فلسطين" إن رواتب موظفي السلطة للشهر الجاري مؤمنة وسيتم دفعها في موعدها المحدد، رغم مواجهة السلطة ضائقة مالية كبيرة.

 

وأوضح الخطيب أن السلطة قادرة على تجاوز أزمتها المالية لهذا الشهر لكنها قد تواجه استفحالا كبيرا لأزمتها المالية في المستقبل القريب في حال عدم وفاء الدول المانحة بالتزاماتها المالية تجاه السلطة في أسرع وقت.

 

وبين أن أسباب الأزمة تعود إلى عدم وفاء الدول المانحة التي تضم الدول العربية وغير العربية بالتزاماتها التي أقرتها بشكل طوعي ومنتظم في مؤتمرات المانحين لدعم السلطة الفلسطينية.

 

وذكر الخطيب أن اتصالات وجهودا تبذل على مختلف المستويات مع مختلف الأطراف الدولية للوصول إلى حلول للأزمة القائمة قبل وصولها لمنعرج أخطر.

 

وكان مساعد الأمين العام للأمم المتحدة اوسكارفرنانديز تارنكو حذر في إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي مساء أمس من أن السلطة الفلسطينية سوف تواجه أزمة سيولة خطيرة في شهر أيلول(سبتمبر) المقبل وقد تجد صعوبة في دفع رواتب الشهر الجاري في حال عدم حصولها على قدر كبير من التمويل الخارجي الإضافي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.