تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

ليبيا تمنح الجنسية للفلسطينيات المتزوجات من ليبيين

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية  

عائشة القذافيأصدر مؤتمر الشعب العام في ليبيا قرارا بمنح الجنسية الليبية للفلسطينيات المتزوجات من ليبيين.

 

وذكرت صحيفة "دنيا الوطن" الفلسطينية في خبر لها من طرابلس إن القرار يقضي أيضا بمنح أبناء المواطنات الليبيات المتزوجات من غير الليبيين الجنسية الليبية كما لم يستثن أبناء الفلسطينيين المتزوجين من ليبيات من هذا القانون الذين شملهم أيضا الحق في التمتع بالجنسية الليبية.

 

وقالت مصادر مطلعة في طرابلس إن هذا القرار يأتي تتويجا لسلسلة من النقاشات والندوات الحقوقية والقانونية عقدتها الدكتورة عائشة معمر القذافي الأمين العام لجمعية "واعتصموا" للأعمال الخيرية وسفيرة النوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة طوال سنوات عدة مضت مع كبار المسئولين في ليبيا لغرض إمكانية منح الليبيات المتزوجات بأجانب حقهن في منح جنسيتها إلى أبنائها مساواة بأخيها الرجل المتزوج من أجنبية وحقه في منح الجنسية الليبية لأبنائه.

 

وركزت الدكتورة عائشة معمر القذافي المتحصلة علي شهادة الدكتوراه في القانون الدولي في حملتها من أجل استصدار هذا القرار على ما جاء بالتشريعات الليبية الصادرة في 2 مارس عام 1977 التي تساوي بين الرجل والمر أه في جميع سبل الحياة في ليبيا.

 

وقال مراقبون إن القرار أسدل الستار عن معضلة إنسانية ومشكلة أرقت العديد من النساء اللبيبات المتزوجات من أجانب في ليبيا بمنح أبنائهن الجنسية الليبية وحصولهم علي حق المواطنة الكاملة وحصول الفلسطينيات المتزوجات من ليبيين من الجنسية الليبية وحقهن في المواطنة الكاملة أيضا.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.