تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

بدون غالاوي.. قافلةشريان الحياة 5 تصل ميناءالعريش

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

وصلت قافلة شريان الحياة 5 اليوم الخميس إلى ميناء العريش وبدأت فورا عملية تفريغ حمولتها، وكان مطار العريش الجوي قد استقبل مساء أمس، قرابة 306 متضامنين دوليين من قافلة شريان الحياة 5 من خلال رحلتين جويتين من مطار باسل الأسد باللاذقية بسورية، وهم من 30 دولة من بينها متضامنون من المغرب والجزائر وتونس وليبيا والأردن والكويت.

 

وقال مصدر بالمطار إن الرحلة الأولى ضمت 155 متضامنًا، والثانية151 متضامنًا مضيفًا أنه تم نقلهم لأحد فنادق العريش للمبيت ليلة أمس وانتظار سفينة المساعدات اليوم.

 

وتحتاج السفينة إلى يومين لتفريغ حمولتها وفق مصدر بميناء العريش البحري على أن يتم نقلها إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري ومنفذ العوجة يوم السبت أو الأحد القادم.

 

وفور وصوله في الرحلة الأولى إلى مطار العريش قال زاهر البيراوى، المتحدث باسم القافلة إنها انطلقت فجر الأربعاء من ميناء اللاذقية السوري إلى ميناء العريش بدون النائب البريطاني جورج غالاوي، الممنوع من دخول الأراضي المصرية ونحن نأمل في تقديم كافة المساعدات للقافلة لتدخل إلى غزة بسلام وتحقق رسالتها.. مشيرا إلى أهمية دخولها في الصباح وليس ليلا.. حتى يرى العالم قيمة كسر الحصار عن غزة واحتياج القطاع لمثل هذه القوافل، وقال كنت أتمنى مشاركة كافة الأعضاء فيها مشيرا إلى منع 17 متضامنا من دخول مصر مع القافلة.

 

من جانبه أكد اللواء مراد موافى، محافظ شمال سيناء، أن مصر ترحب بقافلة شريان الحياة 5 وبأية قوافل إغاثية ومساعدات لأهالي قطاع غزة في ظل الاحترام الكامل للسيادة المصرية والقانون المصري.

 

وقال موافى إن المساعدات الطبية ستدخل من رفح والغذائية وغير الطبية من منفذ العوجة، حيث تقل سفينة الشحن قرابة 140 شاحنة صغيرة ومولدات كهرباء وأجهزة ومستلزمات طبية تقدر قيمتها بخمسة ملايين دولار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.