تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

حماس: لقاء المصالحةالاتفاق مع فتح خلال أيام في دمشق

مصدر الصورة
SNS

محطة أخبار سورية

 

أعلنت حركة المقاومة الوطنية الفلسطينية ( حماس ) اليوم الخميس انه تم الاتفاق مع حركة فتح على عقد لقاء المصالحة في دمشق خلال الأيام القليلة المقبلة .

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق في تصريح لمحطة أخبار سورية " اتفقنا مع الأخوة في حركة فتح على عقد اللقاء في دمشق خلال الايام القليلة المقبلة بعد تجاوز تحفظ فتح على عقد اللقاء في دمشق ".

يشار الى ان الموعد كان مقرراً عقده في العشرين من الشهر الجاري في دمشق بعد لقاء رئيس كتلة فتح البرلمانية عزام الأحمد في /24/ الشهر الماضي مع قادة حركة حماس .

 

وقال عزام الأحمد في تصريح لتلفزيون محلي أمس الأربعاء أن لقاءات دمشق هي من ترتيب مسؤول المخابرات المصرية عمر سليمان،مشيراً الى انه لمس تغييرا ايجابيا في الفكر السياسي لحركة حماس في الآونة الأخيرة ، خاصة بعد اجتماعه الأخير مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل في دمشق.

 

وكان عزام الأحمد قال في 19/ من الشهر الجاري  إن حركته طلبت رسمياً تغيير مكان عقد اللقاء المصالحة مع حركة المقاومة الإسلامية "حماس" من دمشق إلى أي دولة عربية أخرى دون تحديد دولة بعينها ، بسبب وجود خلافات بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس بشار الأسد، برزت في قمة سرت الليبية الأخيرة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.