تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الزهّار: هجوم إسرائيل على غزة سيكلفها الكثير

 

محطة أخبار سورية

حذر محمود الزهار، عضو المكتب السياسي لحركة حماس إسرائيل، من أي تعدٍ على قطاع غزة، مؤكدا أن أي محاولة من القوات الإسرائيلية للهجوم على قطاع غزة سيكلفها الكثير، وأن خسائرها ستكون أكبر بكثير من الحرب الماضية، مشددا على أنه من حق حماس التسلح بكافة الوسائل للدفاع عن شعبها.

 

واعتبر الزهار في تصريحات نشرها موقع "حكومة حماس" فى غزة، أن إسرائيل تبالغ فيما لدى حماس من وسائل لتبرير أي عدوان تشنه على غزة، مضيفا أن حركته تأخذ التهديدات الصهيونية على محمل الجد، وأن الاحتلال دائما ما يلجأ للحروب للتغطية على فشله السياسى.

 

وأكد القيادي في حماس أن تحقيق المصالحة لا يعنى أن تصبح حماس كفتح أو العكس، موضحا أن اتفاق المصالحة سيحدد آلية لإجراء انتخابات مجلس تشريعي ووطني وانتخابات رئاسية وأن على الفصائل قبول نتائج الانتخابات أيا كانت.

 

وفيما يتعلق بعلاقة حماس مع الدول العربية جدد الزهار أن حماس لا تقف في محور معين، مشيرا إلى أن الاحتلال وجهات أخرى تحاول فرض محور على الحركة، مؤكدا مقاومة أي مشروع لفرض أحد المحاور على حماس.

 

وعن حوار حماس مع الغرب قال الزهار إن حركته ترحب بأي شخص يأتي للقاء الحركة، مؤكدا أن حماس تتحدث مع الكل بلغة واحدة بما يحقق مصالح الشعب الفلسطيني.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.