تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

21 منظمةحقوقية دوليةتدعو إسرائيل لرفع حصار غزة

 

محطة أخبار سورية

هاجم الجيش الإسرائيلي الثلاثاء التقرير الذي دعت فيه 21 منظمة للدفاع عن حقوق الانسان الى "رفع فوري وغير مشروط وكامل عن غزة، بزعم انه "مغرض" و"منحاز".

 

وقال الناطق باسم مكتب النشاطات الحكومية في الاراضي "الفلسطينية" في بيان ان "تأكيدات هذه المنظمات مغرضة ومنحازة لذلك تشكل تضليلا".

 

وكانت هذه المنظمات دعت الى "تحرك دولي جديد" لضمان "رفع الحصار بشكل فوري وغير مشروط وتام" عن قطاع غزة.

 

وقالت المنظمات في التقرير الذي يحمل عنوان "تبدد الامال - مواصلة الحصار على غزة" ان "الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل ل+تخفيف+ الحصار غير الشرعي المفروض على غزة في مواجهة الضغوط الدولية الشديدة لم تغير شيئا في مصير السكان المدنيين".

 

ورأت المنظمات وبينها منظمة العفو الدولية والاتحاد الدولي لحقوق الانسان والمجلس النروجي للاجئين ان "الاسرة الدولية خففت من ضغوطها على اسرائيل، لكن ما نفذ لرفع القيود بشكل فاعل عن الحياة اليومية ل1,5 مليون فلسطيني ضئيل جدا".

 

وتاخذ المنظمات غير الحكومية على اسرائيل عدم تسريع عمليات استيراد مواد البناء بشكل كاف منذ ذلك الحين، مشيرة الى انها لم تلحظ "اي تأثير على الصادرات" ولم ترصد سوى "تقدما ضئيلا" في ما يتعلق بتنقل الاشخاص.

 

وكانت اسرائيل احكمت حصارها على غزة بعد سيطرة حركة حماس على القطاع في حزيران/ يونيو 2007. واطلق اكثر من 180 صاروخا وقذيفة من غزة على اسرائيل منذ مطلع العام بحسب ارقام الجيش الاسرائيلي.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.