تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

40 قتيلاً حصيلة أولية في الحريق الهائل في جبل الكرمل

 

اندلع حريق هائل قبل ظهر اليوم في جبل الكرمل القريب من مدينة حيفا، قرب سجن الدامون الذي يضم عددا من الأسرى والأسيرات الفلسطينيين، وعدد من المعتقلين الجنائيين الإسرائيليين. ووفق للمعلومات المتوفرة لدى مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، فإن وحدات كبيرة من الشرطة وإدارة مصلحة السجون الصهيونية  قامت بنقل الأسرى والأسيرات إلى سجون أخرى دون معرفة أي تفاصيل ثانية عن الحادث . كما قامت قوات الإطفاء بإخلاء سكان قرية (عسفيا) العربية و كيبوتس (بيت اورون) القريب من الحريق .يشار إلى سجن الدامون يضم (15) أسيرة فلسطينية ويقع السجن في منتصف منطقة حرجية تحيط بها أشجار الصنوبر من جميع الجهات . وحسب مؤسسة التضامن فإن الأسيرات في سجن الدامون هن أمل جمعة، أمنة منى، دعاء جيوسي، فاتن السعدي، فتنة أبو العيش، عبير عمرو، عايشة العبيات، سعاد نزال، نسرين أبو زينة، إيمان غزاوي، لطيفة أبو دراع، ابتسام عيساوي، ورود قاسم، صمود كراجة، ووفاء البس. 

وقالت الإذاعة العبرية إن 40 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم في الحريق الهائل، الذي التهمت نيرانه آلاف الدونمات من الحرش الطبيعي، وأغلقت سلطات الاحتلال الطريق المؤدي من عسفيا ودالية الكرمل إلى حيفا، وتم قطع التيار الكهربائي عن هاتين البلدتين.

وهرع إلى المكان ما لا يقل عن 11 فريقًا من رجال الاطفائية، الذين ما يزالون يعملون على إخماد الحريق مع الاستعانة بطائرات إطفاء الحرائق.

ولم تفلح محاولات إخماد الحريق حتى اللحظة، وتمتد السنة النار على وجه السرعة إلى مناطق شاسعة وتتصاعد أعمدة من الدخان الأسود الكثيف إلى السماء.

ومن جهة أخرى طالب رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو المساعدة من الولايات وأوروبا، حيث استجابت اليونان وقبرص وأرسلتا طائرات لإسرائيل من اجل إخماد الحريق .

هذا وقد اتصل سلام فياض بالمسؤولين الاسرائيليين وعزاهم بقتلى الحريق وأعرب عن أسفه للحادث

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.