تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير خارجية مالطا يزور غزة ويطالب برفع فعلي للحصار

محطة أخبار سورية

دعا وزير خارجية مالطا، انطوني بورغ، ، اليوم الجمعة، إلى رفع الحصار عن قطاع غزة بشكل جدي وفعلي وليس الاكتفاء فقط بالأقوال.

 

وقال بورغ، خلال مؤتمر صحافي عقده بمقر الأونروا إن الأوضاع في قطاع غزة سيئة، مطالباً الاتحاد الأوروبي بالعمل من أجل رفع الحصار عن غزة وترجمة الأقوال إلى أفعال.

 

ووعد بورغ الذي وصل غزة صباحاً عن طريق معبر بيت حانون(ايرتز) وتفقد محطة الصرف الصحفي في الشمال، ميناء الصيادين في غزة، أن تقدم بلاده مشاريع ومساعدات مالية لصيادي القطاع ووكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا".

 

وأشار إلى أن مالطا هي من أول الدول الأوروبية التي رفعت مكانة السفير الفلسطيني لديها إلى التمثيل الدبلوماسي الكامل.

 

ودعا الدول الأوروبية إلى اتخاذ خطوات مثل التي اتخذتها بلاده بإعطاء الصلاحيات والمكانة الدبلوماسية الكاملة للسفراء الفلسطينيين لديها.

 

كما دعا وزير خارجية مالطا - الذي التقى خلال الزيارة رجال أعمال وممثلين عن المجتمع المدني والصيادين وأفراد الجالية المالطية بغزة والطلبة الذين درسوا بها، كما التقى نائب مدير عمليات الاونروا كريس نوردال - إلى فتح معابر قطاع غزة وتحسين الأوضاع المعيشية لسكانه، مشدداً على أن سياسة الاتحاد الأوروبي الإيجابية تجاه قطاع غزة ستؤتي ثمارها في المستقبل.

 

وقال " الزيارات التي قام بها مسؤولون من الاتحاد الأوروبي خلال الشهور الماضية كان لها تأثير في سياسات الاتحاد الأوروبي تجاه سكان قطاع غزة".

 

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.