تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عباس يتراجع عن تهديده بحل السلطة:سأبقى بمنصبي

 

محطة أخبار سورية

كشفت مصادر فلسطينية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس غيّر من طرق إداراته للأزمة الحاصلة بين السلطة الفلسطينية وحكومة بنيامين نتنياهو الإسرائيلية بعد فشل واشنطن في إقناع تل أبيب بالعدول عن قرار مواصلة الاستيطان في القدس والضفة الغربية المحتلتين.

 

وقالت هذه المصادر إن عباس يفكر جدياً مع عدد من مستشاريه المقربين بـ"حلول عملية" دون الإضرار بعلاقته بإدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، خاصة بعد قرار مجلس الشيوخ الأمريكي رفضه الاعتراف بدولة فلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 1967، ورفضه أي تحرك أحادي الجانب.

 

وأوضحت المصادر المقربة من الرئاسة الفلسطينية أن عباس سيتوجه إلى واشنطن بعد الانتهاء من الاحتفالات برأس السنة الميلادية، لبحث آلية التحرك لاستئناف المفاوضات، وقد تتزامن زيارته إلى الولايات المتحدة مع تحضيرات فلسطينية وعربية لإصدار قرار أممي يدين الاستيطان الإسرائيلي.

 

وقال عباس في حوار نشرته الأحد صحيفة "الرأي" الأردنية إنه لن يتنحى عن رئاسة السلطة الفلسطينية لأنه "صاحب مشروع وطني"، وذلك خلافاً لتصريحات أطلقها على مدار الشهور الماضية بإعلان "نيته" التنحي عن منصبه على خلفية "فشل المفاوضات" مع تل أبيب.

 

وأوضح عباس في هذا الحوار " أن حل السلطة والمغادرة سيؤديان إلى فوضى"، لكنه شدد على ضرورة "التفكير في شيء لنضع إسرائيل في الزاوية".

 

وكان عباس ألمح في الخامس من الشهر الحالي إلى إمكانية حل السلطة الفلسطينية إذا لم يتوقف الاستيطان الإسرائيلي، وقال انه لا يمكنه قبول أن يبقى رئيسا لسلطة غير موجودة في حال استمر الاحتلال الإسرائيلي للضفة الغربية‏.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.