تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

محطةتوليد كهرباء غزة تعمل بوقود مصري مهرَّب

 

محطة أخبار سورية

قال المهندس زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء في الحكومة بغزة انه تم استبدال الوقود الصناعي المورد من إسرائيل والذي يدخل بكميات مقلصة، بالسولار المصري المهرب عبر الأنفاق في عملية تشغيل مولدات محطة توليد الكهرباء في القطاع.

 

وأشار الظاظا خلال حديثه في برنامج لقاء مع مسؤول الذي ينظمه مكتب الإعلام الحكومي بغزة إلى انه ومنذ ستة أشهر قامت حكومته بعمل دراسات للبدائل اللازمة لإنهاء مشكلة انقطاع التيار المتكرر عن سكان قطاع غزة.

 

وقال 'وضعنا أكثر من بديل وقمنا بفحص السولار المتوفر في البلد حاليا (السولار المصري) وكانت النتائج ايجابية جدا'.. وأكد انه بدأ العمل بتزويد المحطة منذ الجمعة الماضية بالسولار المتوفر في غزة، وقال 'الآن الكهرباء التي يتمتع بها أبناء القطاع من هذا السولار الذي تقدمه سلطة الطاقة كبديل أولي'.

 

واتهم الظاظا السلطة الفلسطينية بعدم الالتزام بالاتفاق المبرم معها بشأن توريد الوقود الصناعي لمحطة الكهرباء.

 

يشار الى انه جرى اتفاق برعاية التنظيمات الفلسطينية قبل أشهر يقضي بأن يتم تحويل أموال جباية الكهرباء في غزة لخزينة وزارة المالية في الضفة لشراء الوقود الصناعي، غير أن هذا الأمر إضافة إلى اقتطاع خصومات من رواتب الموظفين لم تحل أزمة انقطاع التيار المتكرر، والذي يصل في بعض الأحيان لأكثر من عشر ساعات يومياً.

 

وخلال اللقاء أكد الظاظا أنه تم وقف توريد أموال جباية الكهرباء إلى وزارة المالية برام الله 'بسبب عدم التزامها بإرسال الكمية المطلوبة من السولار اللازم لتشغيل المحطة'.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.