تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

صائب عريقات: الشعب الفلسطيني لم يعد بحاجتي

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال صائب عريقات، رئيس دائرة المفاوضات بمنظمة التحرير الفلسطينية، إن منصبه لم يعد مهما موضحاً: "إن الشعب الفلسطيني لم يعد في حاجة إلى صائب عريقات بعد اليوم، لأن المفاوضات انتهت، ولم نعد في حاجة إلى مفاوضين".

 

جاء ذلك خلال لقاء صحفي مع عدد من الصحفيين الأجانب، والعرب، والذي نظمته دائرة شئون المفاوضات في بيت لحم.

 

ونقلت صحيفة "القدس" الفلسطينية عن عريقات، قوله إن الجانب الفلسطيني قدم الكثير من الحلول الوسط الغير راض عنها، وإنما قبلها من أجل إنجاح المفاوضات، والتي تمثلت في قبول إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من يونيو عام 1967 ،كما قبلنا وجود طرف ثالث لحفظ الأمن فى الدولة الفلسطينية الوليدة هذا ليس موقفا لنا،وإنما قبلناه لأنه حل وسط.

 

وقال عريقات إن إسرائيل أفشلت الجهود الأميركية، وتعمل على إفشال حل الدولتين، وإن هذا خطأ إستراتيجي بحق نفسها، وبحق الفلسطينيين، وبحق الإدارة الأميركية.

 

أشار عريقات إلى أن الإنجاز الذي تحققه السلطة الفلسطينية في كسب اعتراف دول العالم بالدولة المستقلة الفلسطينية كبير جداً، وأن الجانب الفلسطيني أعد مشروع القرار الذي سيقدم إلى مجلس الأمن، فور انتقال رئاسته من الولايات المتحدة إلى جمهورية البوسنة والهرسك مطلع فبراير المقبل، كما حث الولايات المتحدة لعدم استخدام "الفيتو" ضد القرار.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.