تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

قافلةالقدس5مازالت متوقفة في مصراته بليبيا

 

محطة أخبار سورية

أفادت تقارير إعلامية، بأن خلافات بين اللجنة الأهلية الليبية لدعم الشعب الفلسطيني، و قيادات فى مؤتمر الشعب العام (البرلمان)، أدت إلى تأخير انطلاق قافلة مساعدات إنسانية إلى قطاع غزة الفلسطيني.

 

وكان من المقرر مغادرة قافلة "القدس 5" ليبيا الثلاثاء الماضي، لكن هذه الخلافات أدت إلى تعثر إرسال المساعدات -التي تضم نحو 2000 طن من المواد التموينية وحليب الأطفال والبطانيات والخيام واحتياجات المعاقين- عن طريق البر.

 

ومن المنتظر أن يتحول طريق القافلة إلى البحر بحيث تستقل سفينة مستأجرة من ميناء مصراته إلى ميناء طبرق في ليبيا ومنه إلى ميناء العريش المصري.

 

وأفادت صحيفة (أويا) على موقعها اليوم نقلا عن مندوبها المرافق للقافلة، بأن 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية والخيام والأغطية، ومستلزمات ذوى الاحتياجات الخاصة ومولدات كهربائية وسيارتى إسعاف، متوقفة منذ خمسة أيام داخل مصنع أحذية مصراته، تحت حراسة أفراد من الأمن العام، فى حين تنتظر إحدى البواخر الراسية فى ميناء مصراته 200 كليو متر شرق مدينة طرابلس، تحميلها بالمساعدات.

 

وكانت أمانة مؤتمر الشعب العام، قد أعطت الإذن فى اجتماعٍ عقدته فى شهر سبتمبر الماضى الى قافلة "القدس 5"، بالمشاركة مع اتحاد البرلمان العربى، الذى تسبب فى تأخير موعد انطلاق القافلة لمدة أربعين يوما، عقب اعتذاره عن عدم المشاركة، وفقا لما ذكره موقع (أويا).

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.