تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السلطةتطالب حكومةنتنياهو بإدانةتصريحات ليبرمان

 

محطة أخبار سورية

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الاثنين الحكومة الإسرائيلية ورئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بإدانة التصريحات "العنصرية"التي هاجم فيها وزير الخارجية الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان السلطة الفلسطينية.

 

ودعت الوزارة ، في بيان لها ، الولايات المتحدة واللجنة الرباعية الدولية والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي، إلى إدانة هذه المواقف "المعادية للسلام والتي تعترف علناً بأن الحكومة الإسرائيلية أفشلت عملية المفاوضات والسلام عن سبق إصرار وترصد".

 

وطالبت كافة دول العالم ووزراء خارجيتها ومسئوليها بمقاطعة هذا "المستوطن" (ليبرمان) بسبب "التحريض على نشر ثقافة العنصرية والشفافية وتهديد السلم الإقليمي والعالمي".

 

واعتبرت الخارجية الفلسطينية تعليق مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي على تصريحات ليبرمان "هروباً من المسئولية".

 

وقال "لا يحق لنتنياهو أن يدعي في كل مرة أن مواقف ليبرمان تعبر عن رأيه الشخصي خاصة وأنها تصدر عن وزير خارجيته وفي اجتماع رسمي للسفراء في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية".

 

كان ليبرمان اتهم السلطة الفلسطينية في كلمة له خلال المؤتمر السنوي لسفراء إسرائيل المعتمدين لدى دول العالم أمس بأنها "غير معنية بالتفاوض مع إسرائيل"، مضيفا أنه "حتى لو اقترحت إسرائيل الانسحاب إلى حدود عام 1948 فإن الفلسطينيين سيجدون تبريرا لعدم التوقيع على اتفاق سلام معها".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.