تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنية يلتقي وفداً أردنياً عسكرياً ويؤكد رفض الوطن البديل

 محطة أخبار سورية

التقى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة التي تديرها حركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، وفداً أردنياً رسمياً في غزة، مشدداً على أن حكومته لا يمكن أن تقبل بما يسمى الوطن البديل أو أي حل للأزمة الفلسطينية على حساب الأردن تحت أي ظرف من الظروف.

 

وعبر هنية خلال لقاءه الوفد ترأسه العميد ركن محمود فريحات مدير العمليات الحربية في الجيش الأردني ممثل رئيس هيئة أركان الجيش الأردني عن شكره وتقديره لجهود الملك عبد الله بن الحسين على جهوده لصالح القضية والشعب الفلسطيني.

 

وأشاد بجهود المملكة الأردنية المقدرة والملموسة من كل مواطن فلسطيني خاصة في ظل الحصار الإسرائيلي ومنع الاحتلال من وصول الإمكانات اللازمة.

 

وشدد على أهمية الموقف الأردني في الواقع السياسي، داعياً إلى تحرك من الملك عبد الله بن الحسين ومن مختلف الدول العربية لكبح جماع أي تصعيد إسرائيلي، وقال إن " دور جلالة الملك مهم في منع أي تصعيد يمكن أن يفكِّر به الاحتلال الإسرائيلي".

 

وأشار إلى أن نتائج الحرب الإسرائيلية على غزة (2008-2009) "لا تزال قائمة وخاصة البيوت التي دمرت ولم يتم بناؤها، مما يتطلب أن يولي الأردن الشقيق موضوع إعادة الإعمار في القطاع أهمية خاصة وأن تبحث الوسائل الملائمة لتحقيق هذه الغاية".

 

من جانبه، ثمَّن اللواء فريحات موقف هنية حول رفض خيارات الوطن البديل، مؤكداً أن هذا موقفا مشتركا مع المملكة، وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني خلال الحرب الأخيرة.

 

وقال "نحن لم نكتف بالمشفى (الأردني)، ولكن سنواصل دورنا لبناء مدرسة أو مسجد، وكذلك المساهمة في حل إشكالية الإعمار".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.