تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وزير أمريكي سابق يؤكد شرعية حكومة إسماعيل هنية

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

شدد وزير العدل الأمريكي الأسبق رمزي كلارك على شرعية الحكومة الفلسطينية برئاسة إسماعيل هنية كونها جاءت عبر انتخابات نزيهة وحرة، جاء ذلك خلال لقائه الأربعاء رئيس الوزراء الفلسطيني بغزة إسماعيل هنية الأربعاء.

 

وحول الهدف من زيارته، قال إنه جاء للاطلاع بنفسه علي حجم الدمار الذي خلفته آلة الحرب الإسرائيلية في حربها علي غزة، وليتضامن مع شعبها في معاناته، لافتاً إلي أنه توقع ما رأوه في غزة، واصفاً ما ارتكبه الاحتلال ضد غزة أنه جرائم ضد الإنسانية، وانتهاك واضح لبنود القانون الدولي الإنساني وأنه "إرهاب".

 

وحث إلى منح الشعب الفلسطيني حقوقه والتضامن معه من أجل تحقيق أهدافه بإقامة الدولة، خاصة رفع الحصار عن قطاع غزة ومنح أهله حرية الحركة، داعياً العرب للقيام بذلك أولاً وبالتحديد تسهيل خروج ودخول الفلسطينيين عبر معبر رفح، قائلاً: "هذه البلد يجب أن تكون مفتوحة علي العالم ويجب علي المجتمع الدولي، خاصة العرب، أن يقوموا بهذا الشيء لأجل الفلسطينيين".

 

من جانبه دعا رئيس وزراء الحكومة المقالة إسماعيل هنية، رامزي كلارك إلى مواصلة العمل للتضامن مع شعب غزة المحاصر والشعب الفلسطيني بشكل عام ودعاه لحث شخصيات اعتبارية ورؤساء دول لزيارة قطاع غزة.

 

وأشار إلى أنه حمله أربع رسائل، وهي أن الشعب الفلسطيني سيظل في حالة صمود واشتباك مع الاحتلال إلي حين تحقيق التحرر منه، وثانياً أن الشعب في غزة محاصر ويجب العمل لرفع الحصار، وثالثاً أن يد حكومته ممدودة لإنجاز مصالحة بعيداً عن الفيتو الأمريكي الإسرائيلي، ورابعاً دعوة أمريكا لوقف سياستها الكيل بمكيالين وفقاً لتعبيره.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.