تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

هنية: يد "حماس" ممدودة لـ"فتح" من أجل المصالحة

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة حماس المقالة اليوم، الأربعاء، أن يد حركة حماس مبسوطة من أجل تحقيق المصالحة الداخلية مع حركة فتح علي أسس سليمة.

 

وأضاف هنية في مؤتمر صحفي بغزة: "إن المصالحة قرار استراتيجي لدي حركة حماس، ويجب أن يجد طريقه نحو التطبيق علي أساس الثوابت الفلسطينية".

 

وذكر موقع الوكالة الفلسطينية "سما" أن هنية قال "إن حركة حماس برهنت على رغبتها في المصالحة من خلال مهاتفة الرئيس محمود عباس لتقديم التعازي بوفاة شقيقه، تأكيداً علي الأخلاق والقيم التي يتمتع بها الشعب الفلسطيني".

 

وتابع "نحن كشعب وحكومة نبحث عن الحرية والاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس، وإنهاء الحصار"، لافتا إلي أنَّه طالب خلال لقاء كلارك بضرورة الاستمرار بهذا النشاط السياسي من أجل كسر الحصار.

 

من جانبه، أشار كلارك إلي أنه والوفد المرافق له يزورون غزة من أجل مقابلة الحكومة المنتخبة، والاستماع إليها حول رؤيتها حول آخر المستجدات السياسية.

 

وأضاف "رأينا آثار الحرب الإسرائيلية في غزة، وسمعنا إلي شرح مفصل حول ذلك، كل ما نأمله هو تحقق السلام والدولة الفلسطينية المستقلة كاملة السيادة".

 

وأكَّد أنَّه سيتم الحديث مع كل المؤسسات والمنظمات المعنية بحقوق الإنسان والسلام لتهتم بالقضية الفلسطينية ولتفعيل قضية الحصار من أجل عدالة الفلسطينيين.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.