تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

شيخ الأزهر يطالب بدعم الشعب الفلسطيني مادياًومعنوياً

 

محطة أخبار سورية

أكد الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس المجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة، أهمية وحدة الصف الفلسطيني ونبذ الخلافات بين الأشقاء والفصائل الفلسطينية من أجل دعم الجهود الرامية إلي إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف ومواجهة ما يعانيه الفلسطينيون من أعمال وممارسات إسرائيلية وأعمال استيطان واسعة.

 

جاء ذلك في كلمة شيخ الأزهر خلال افتتاح اجتماع الهيئة التأسيسية الثاني والعشرين للمجلس الإسلامي العالمي للدعوة والإغاثة والذي يستمر يومين.

 

وطالب شيخ الأزهر منظمات الإغاثة العالمية والإسلامية بتقديم كافة أشكال الدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني، خاصة أهل القدس، لدعمهم في مواجهة ما يتعرضون له من ممارسات إسرائيلية تعسفية وأعمال تهويد للقدس واستقطاع للأراضي الفلسطينية.

 

وقد أكد الطيبأهمية وحدة الصف العراقي من أجل مواجهة المخططات التي يتعرض لها العراق، مناشداً كافة الأطراف العراقية تقديم المصلحة الوطنية من أجل عراق مستقر.

 

وشدد شيخ الأزهر على أهمية دعم الشعبين الصومالي والأفغاني في مواجهة ما يتعرضان له والعمل علي إقامة مشروعات إغاثية للشعبين، موضحا ضرورة التنسيق بين منظمات الإغاثة التابعة للمجلس لتقديم الأعمال الإغاثية للشعوب المتضررة من آثار الفيضانات أو الزلازل.

 

وأشار إلى أن ما يقوم به الأزهر الشريف لمساعدة الطلاب الوافدين الدارسين بالمعاهد وجامعة الأزهر بالاهتمام بتعلم اللغة العربية واللغات الحية للطلاب وتقديم المنح الدراسية لهم في مجالي الطب والهندسة.. مطالبا بوضع خطط طويلة الأجل لتطوير النظام الدعوي والإغاثي بدون تطرف أو غلو.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.