تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مغنية فرنسية تلغي حفلاً في إسرائيل بسبب انتهاكاتها

 

محطة أخبار سورية

ألغت المغنية والممثلة الفرنسية فانيسا بارادي، حفلة موسيقية كان من المقرر أن تحييها للمرة الأولى في الكيان الإسرائيلي /شباط 2011.

 

كانت “حملة بي دي إس فرانس” وجهت الشهر الماضي رسالة إلى فانيسا بارادي تحثها فيها على عدم الذهاب إلى إسرائيل، ما دامت الأخيرة “لم تف بالتزاماتها تجاه القانون الدولي، ولم تعترف بحقوق الفلسطينيين كاملةً“.

 

وأعلن منظم الحفلة ديفيد ستيرن، في بيانٍ للصحف أنه “يأسف شارل بينزمين مدير شركة “أوجوري برودوكسيون”، وديفيد ستيرن رئيس شركة “ستيرن أند لايتس”؛ للإعلان عن إلغاء حفلة الآنسة فانيسا بارادي في تل أبيب، التي كانت مقررة في 10 /شباط 2011؛ وذلك لدواع مهنية قاهرة”.

يذكر أن عدة مغنين في الأشهر الأخيرة قد ألغوا حفلاتهم في إسرائيل، بسبب الانتهاكات الإسرائيلية تجاه الفلسطينيين، مثل ألفيس كوستيلو، وفرقة بيكسيز، وكارلوس سانتانا، وجيل سكوت هيرون، وغيرهم، وكذلك المخرج السينمائي البريطاني مايك لي الذي رفض مؤخرًا المشاركة في مهرجان مكرس لأفلامه في إسرائيل.

 

وتدعو حركات مؤيدة للفلسطينيين؛ بما فيها حركات إسرائيلية، إلى مقاطعة أكاديمية وثقافية لإسرائيل؛ احتجاجًا على احتلال الأراضي الفلسطينية وحصار قطاع غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.