تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

"الجزيرة": المفاوضون الفلسطينيون وافقوا على ضم فلسطين لإسرائيل

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أظهرت الوثائق السرية التي حصلت عليها قناة الجزيرة أن المفاوضين الفلسطينيين في منظمة التحرير الفلسطينية، ألمحوا بقبولهم خيار الدولة الواحدة، إذا استحالت فكرة قيام الدولة الفلسطينية المستقلة.

 

ووفقا لمحضر اجتماع مع المبعوث الأمريكي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل، بتاريخ 21 أكتوبر 2009، فقد قال عريقات "إن الإسرائيليين لا يستطيعون أن يقرروا ما إذا كانوا يريدون دولتين، هم يريدون أن يواصلوا استيطانا بمختلف نواحي الدولة الفلسطينية، فرد عليه ميتشل بقوله "ولكنهم أي الإسرائيليون سيقومون ببناء مستوطنات أكثر إذا لم يكن هناك حل"، فرد كبير المفاوضين الفلسطينيين قائلا "حينها سنعلن الدولة الواحدة، ونناضل من أجل المساواة بيننا وبين الإسرائيليين في دولة إسرائيل".

 

وفى لقاء آخر له بين عريقات وميتشل بتاريخ 2 كانون الثاني 2009، أكد عريقات أن خياره إذا فشل كل شيء، ولم تجدِ المفاوضات نفعاً، حينها سيكون الحل الوحيد هو الدولة الواحدة.

 

وأظهرت الوثائق في محضر آخر بتاريخ 13 كانون الثاني 2009 مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص بعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيرى، قول عريقات: "في حال انضمامنا إلى الدولة الواحدة، فسوف نستمر في المحافظة على الأمن، سلطة واحدة وسلاح واحد، ووفقاً لحكم القانون، ولكننا سنطالب بحقوق متساوية في دولة واحدة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.