تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أمريكا تعرض ترحيل اللاجئين الفلسطينيين إلى الأرجنتين

 

محطة أخبار سورية

كشفت الوثائق الجديدة التي عرضتها قناة الجزيرة أن وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة كونداليزا رايس، أشارت إلى إمكانية ترحيل اللاجئين الفلسطينيين إلى الأرجنتين وتشيلي.

 

تضمنت الوثائق تأكيد رايس أثناء اجتماع ثنائي أمريكي فلسطيني في الـ16 يوليو 2008، أن مشكلة اللاجئين مسئولية المجتمع الدولي، وليس إسرائيل. وأن المجتمع الدولي هو الذي أوجد إسرائيل.

 

وبخصوص حل مسألة اللاجئين، قالت رايس على هامش لقاء إسرائيلي فلسطيني في برلين بتاريخ 24 يونيو 2008، إن دولاً أخرى يمكن أن تشارك في حل قضية اللاجئين على أراضيها مثل تشيلي والأرجنتين.

 

فيما رفضت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيفي ليفنى أثناء محضر جلسة بعد مؤتمر أنابوليس بتاريخ 21 يونيو 2008، أي مسؤولية لإسرائيل عن معاناة اللاجئين، وبقائهم داخل المخيمات، وقالت إن المسئول عن ذلك هو العالم العربي، ليس فقط عن الحرب، ولكن عما وقع فيما بعد بسبب خلق الآمال الكاذبة بعودتهم إلى ديارهم مرة أخرى.

 

الجدير بالذكر أن الإسرائيليين سعوا أيضاً إلى التحرر من المسئولية الأخلاقية الناجمة عن تشريد ملايين الفلسطينيين من ديارهم، وما قد ينتج عن ذلك من مطالبة بتعويضات، إذ قالت ليفنى لأحمد قريع في اجتماع عقد في الـ24 مارس 2008 إن تعويض اللاجئين مسألة دولية، ومن الخطأ الإشارة إلى المسئولية الإسرائيلية عن ذلك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.