تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تصميم برنامج لمتابعة أنفلونزا الخنازير على iPhone

 



 

 وسط الضوضاء الإعلامية والسياسية المحيطة بمرض "أنفلونزا الخنازير"، قامت شركة IntuApps، الأمريكية بتصميم برنامج تطبيقي على جهاز iPhone لمتابعة الوباء المتفشي. وكانت ليلي غولد قد تقدمت مع شريكها باري شوارتز، الخميس بالبرنامج لشركة "أبل" المصنعة لهواتف iPhone، وينتظر طرحه في الأسواق في غضون أسبوعين.
وأشارت غولد إلى أن الهدف من البرنامج "هو توعية الناس" بماهية المرض ومدى انتشاره، مؤكدة تمنيها أن ينتهي الفيروس سريعا، وحتى ذلك الوقت فإن "البقاء على علم بما يجري هو شيء ضروري في المرحلة الحالية، وذلك كي يحافظ كل منا على صحته." وأطلقت الشركة اسم "مُلاحق أنفلونزا الخنازير" على البرنامج، والذي سيحتوي على عدد من الخيارات، أولها هو متابعة درجة خطورة وتهديد الفيروس عالميا.
وسيتضمن الخيار الثاني خريطة تتابع الأماكن التي وصل إليها المرض وذلك من حيث قربها وبعدها عن المستخدم للجهاز. بينما سيشمل الخيار الثالث معلومات عامة عن عوارض الإصابة بالمرض، في الوقت الذي سيحمل الخيار الرابع آخر المستجدات والإنذارات حول الفيروس.
ويذكر أن حركة تطوير الأجهزة والبرامج في شركة "أبل" ومنتجاتها لا تزال على قدم وساق، حيث  أفادت تقارير مطلع هذا الأسبوع، عن قيامها بصنع جهاز باسم iPad يقع حجمه بين "آي فون" و"ماك بوك"، مجسرة بذلك الهوة بين الهواتف الجوالة والكمبيوترات.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.