تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الأسبرين يحمي قلوب النساء وربما عيونهن

مصدر الصورة
وكالات

وجدت دراسة حديثة أن تناول النساء جرعات منخفضة من الأسبرين من أجل حماية قلوبهن قد يكون مفيداً أيضاً لعيونهن.

 وذكر موقع "هلث دي نيوز" أن الدراسة التي أعدها باحثون في جامعة هارفرد وجدت أن تناول جرعات خفيفة من هذا الدواء ( الأسبرين) يمنع الضمور البقعي الناتج عن التقدم في العمر .
 
ومن عوارض هذه الحالة الصعوبة الشديدة في القراءة ،و عدم القدرة على تمييز وجوه الناس بسبب تأثير الأوعية الدموية على هذه البقعة، أو الجزء من الشبكية الذي يتيح التركيز خلال النظر إلى الأشياء.
 
وقال الدكتور وليام كرستين، وهو أستاذ في علم الأوبئة في مستشفى برايغام للنساء في بوسطن و استاذ في كلية هارفرد الطبية " إن المعلومات البيانية التي حصلنا عليها تشير إلى أن العلاج الطويل الأمد بواسطة جرعات منخفضة من الأسبرين قد تكون له فوائد معتدلة".
 
وأجرى الباحثون في السابق دراسات من أجل معرفة ما إذا كان الأسبرين مضرا أو مفيدا للعينين حيث يعتقد البعض أنه مسيل للدم وبالتالي مفيد للشعيرات الدموية في العيون في حين يعارض آخرون ذلك ويقولون إنه قد يجعل الدم يسيل في المنطقة الخلفية للعينين ويؤدي إلى فقدان سريع للبصر.
 
ولكن الدكتور ستفين شوارتز، وهو أستاذ مشارك في طب العيون السريري في معهد باسكوم بالمر للعيون في ميامي خلص إلى أنه" إذا كنت بحاجة لتناول أقراص الأسبرين خذها ولا تقلق من احتمال إصابتك بالضمور البقعي الناتج عن التقدم في العمر"،مضيفاً" أما إذا لم تكن بحاجة لتناولها ربما عليك عدم أخذها

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.