تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الزيدي ..فيروس جديد يفتك باجهزة الكمبيوتر

مصدر الصورة
SNS- وكالات

 

 حذرت رسائل إلكترونية تلقاها مستخدمو بريدي "ياهو" و"هوتميل" من فيروس أطلق عليه "منتظر الزيدي"، قيل إنه يمكن أن يعطل أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم وعناوينهم البريدية كذلك.
الرسالة الالكترونية التي وصلت لمجموعة كبيرة من العناوين البريدية تحت عنوان "تحذير لمستخدمي الياهو والهوت ميل"، دعا فيها مطلقها إلى ضرورة التعامل على وجه السرعة مع هذا التحذير، وتنبيه أكبر قدر ممكن من الأصدقاء بمخاطر هذا الفيروس.
وأوضحت الرسالة بالنص: "الأخوة الأعزاء، أرسلها لكم كما وصلتني، والخبر من دون مقدمات لأنه لا يحتمل التأخير، فإن كانت صحيحة نكون حمينا أجهزة الكمبيوتر... تحذير عاجل من إضافة صديق يطلق على نفسه اسم منتظر الزيدي عبر العنوانين التاليين: muntatharalzaidi************* ، أو muntatharalzaidi*********** .
وأوضحت أنه في حال قيام مستخدم بريدي "الياهو" و"الهوتميل" بقبول الإضافة، فإنه سيخسر جهازه وبريده الإلكتروني وكلمة السر الخاصة به، بعد أن تظهر له عبارة تقول "أنت متأخر جداً ! فحياتك ليست جميلة، انزع الحذاء واضرب الكمبيوتر".
وأشارت رسالة التحذير إلى أن الفيروس أطلقته مجموعة من المخترقين تطلق على نفسها "Kill Shoes Not People "، وتم اكتشافه من قبل قرصان يدعى "مالك الحياة".
وتعرض الزيدي، الذي ألقى حذاءه في وجه الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش في بغداد، للموقف نفسه في باريس،يوم الثلاثاء الماضي للموقف ذاته عندما رمى صحفي عراقي حذائه في وجه الزيدي .
 
وكان الزيدي قد حكم عليه بالسجن لمدة عام بتهمة الاعتداء على رئيس دولة في زيارة رسمية، بعدما رمى في 14 ديسمبر 2008 حذاءه على الرئيس الأميركي السابق إبان زيارته الوداعية لبغداد، لكنه خرج من السجن بعد تسعة اشهر لحسن السلوك، ولجأ بعدها إلى لبنان خوفا على أمنه الشخصي .

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.