تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

تلفزيون المستقبل ...الثلاثي الأبعاد

 
من المتوقع أن يشهد العام الجديد رواج التلفزيون ذي الابعاد الثلاثة بعدما أكّدت شركتا "سكاي" و"باناسونيك" طرح تلفزيونات ثلاثية الابعاد، فيما اعلنت شركة "سكاي" للمحطات الفضائية فتح قناة خاصة بالتلفزيون ذي الأبعاد الثلاثة. بل إنّ "سكاي" ستصور حتى كأس العالم بكرة القدم بتكنولوجيا الأبعاد الثلاثية، ولكن المباريات لن تُبث حيّة. والسؤال هو ما إذا كان المستهلكون مستعدين للاقبال على هذه التكنولوجيا الجديدة بحماسة شركات تصنيعها وتوفير محتوياتها.
 
وعلى الرغم من أنَّ قناة "سكاي" الخاصة بالتلفزيون ذي الابعاد الثلاثة ستكون متوفرة من خلال صندوق "سكاي ايج دي"، سيتعين على المشاهدين ان يبتاعوا جهاز تلفزيون جديدًا للتمتع بالصور المجسمة، ولم تكشف الشركات المنتجة كم سيكون سعر الجهاز ولكن من المتوقع ان تكون التكنولوجيا باهظة الكلفة ، في البداية على أقل تقدير.
 
وتقول المحللة كلوديت بومونت ان سنة 2010 ستكون سنة مهمة لتسويق التلفزيون ذي الأبعاد الثلاثة، ولكن هذه مجرد بداية ومن الواضح ان على تكنولوجيا الأبعاد الثلاثة ان تذلل عقبات كبيرة، قبل ان يتحمس الجمهور لآفاق تلفزيونها.
 
زيادة العنصر الواقعي في المعلومات والالعاب الالكترونية
ان منظومات تحديد المواقع والبوصلات التي اصبحت متوفرة في الهاتف الجوال جعلت زيادة العنصر الواقعي واضافة نماذج رقمية ومعلومات على الصور المتحركة للمحيط الذي تتنقل فيها، ليست ممكنة فحسب، بل مفيدة ايضًا بروح المبادرة الى اعتماد مثل هذه التكنولوجيات. وهناك اصلاً تطبيقات تعتمدها جوالات "آي فون" و"اندرويد" تساعد في العثور على المطاعم -البداية تكون دائمًا شعبية- واحياء ذكرى هجمات ارهابية والتعرف إلى فن العمارة في دائرتك المحلية.
 
ومن المتوقع ان تنتشر الالعاب الموقعية لتملأ المشهد بالالغاز والوحوش وبيض عيد الفصح، في حين ان عمليات الملاحة ستنتقل من الخرائط التي تكتفي بالمنظر العام الى السهام والاشارات الموجودة على الطريق.
 
وسيجد المصابون بداء النسيان ان حياتهم تحولت بهواتف تذكرهم باسماء اشخاص يلتقونهم، فيما ستصبح الجدران الصماء شاشات عملاقة يجري تحديثها باستمرار. ويشير المحلل ايان دوغلاس الى ان النظارات التي تجعل العالم مكانًا ينقل إليك احدث المعلومات من خلال تحركك فيه، ما زالت تكنولوجيا عسكرية بحتة في الوقت الحاضر، ولكن شاشة الهاتف الذي تستخدمه ستصبح مكانًا أشد اثارة بكثير في العام 2010.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.