تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

طبيب: 36% من السعوديين مصابون بالبدانة القاتلة

 

محطة أخبار سورية

قال طبيب سعودي إن معدل السمنة وزيادة الوزن بلغ بين السعوديين أكثر من 70%، خاصةً بين الأطفال والشباب الذين يمثلون ما لا يقل عن 50% من السكان.

 

وقال الدكتور المشرف على كرسي علي بن سليمان الشهري لأبحاث السمنة عايض القحطاني السبت "أن التوقعات تشير إلى أن أكثر من ثلاثة ملايين طفل بالمملكة مصابين بالسمنة، وأكثر من 36% من سكان المملكة مصابين بمرض البدانة القاتلة".

 

واشارإلى ان ذلك" الأمر أدى إلى الإصابة بالعديد من الأمراض، منها أمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم، بالإضافة إلى زيادة الدهون و"الكولسترول" وحصوات المرارة والسكري، إلى جانب بعض أنواع السرطانات والتهاب وآلام المفاصل وأمراض الجهاز التنفسي والأمراض النفسية.

 

وقال القحطاني أن جراحات السمنة برزت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وأصبحت من أهم الحلول للقضاء على السمنة والأمراض المصاحبة لها بل أصبحت الحل الذي يشفي من أكثر من 90% من أمراض السمنة مثل الضغط والسكري وارتفاع الدهون وغيرها".

 

ومن المقرر أن ينطلق الثلاثاء القادم المؤتمر الدولي للسمنة الذي يضم مجموعة من المختصين والخبراء وصناع القرار في مجال أبحاث السمنة وعلاجها،ويستمر ثلاثة أيام في الرياض.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.