تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

منظمةالمرأةالعربية تمول إعادةتأهيل مشفى القدس بغزة

مصدر الصورة
sns

وافق المجلس التنفيذي لمنظمة المرأة العربية على دفع تكاليف شراء بعض الأجهزة الطبية اللازمة لمستشفى "القدس" المتخصص بأمراض النساء والولادة والتي تم تدميرها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

كما أقر الاجتماع العادي السابع للمجلس المنعقد حاليا بدمشق خطة عمل المنظمة للعام والموازنة الخاصة برنامج عملها لعام 2010 حيث ناقش المقترح التونسي لاستحداث لجنة استشارية للقانون الدولي الإنساني هدفها تقديم استشارات قانونية للمنظمة حول خروقات القانون الدولي الإنساني ضد النساء العربيات خلال النزاعات المسلحة والحروب.

وبحث المشاركون مشروعين جديدين ضمن برنامج المنظمة للعام القادم في مجال التوعية القانونية بحقوق المرأة أولهما "ألف باء حقوق المرأة في التشريعات العربية" ويتضمن الإجابة عن الأسئلة الهامة التي تطرحها المرأة بكثرة عبر ممثلي الدول العربية وفق الأنظمة الدستورية في كل منها ويهتم المشروع الآخر بإبراز الأحكام القضائية المؤيدة لحقوق المرأة.

ويتشكل المجلس التنفيذي للمنظمة من ممثلي الدول الأعضاء من المتخصصين في شؤون المرأة وتكون رئاسته لمدة عام واحد بالتناوب وفق الترتيب الأبجدي المعتمد في جامعة الدول العربية وتعقد اجتماعاته في دورة عادية مرة كل عام بدعوة من رئيسته.

ويختتم المجلس أعماله اليوم بتوزيع المنح الدراسية على الباحثين العرب الفائزين بها بدورتها الرابعة وتوزيع جائزة أفضل نتاج إعلامي عن المرأة العربية في دورتها الثانية إضافة لإطلاق احدث إصدار للمنظمة "مؤشرات كمية ونوعية للمنطقة العربية لاتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.