تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

الجيش اللبناني يعتقل مطلق النار على الحافلة السورية

مصدر الصورة
sns

قال بيان صدر عن مكتب وزير الدفاع اللبناني الياس المر صبيحة اليوم الأربعاء إن "مديرية المخابرات في الجيش اللبناني تمكنت من إلقاء القبض على المدعو شوقي الناظر وهو من جنسية قيد الدرس واعترف بأنه أطلق النار على حافلة الركاب السورية في دير عمار ـ المنية شمال لبنان وأن والتحقيق مستمر لجلاء جميع خيوط الجريمة".

ونقلت صحيفة السفير اللبنانية الصادرة اليوم عن مصادر أمنية "أنه بنتيجة التحقيق اعترف الموقوف بإقدامه على إطلاق النار على الحافلة, ويُدعى شوقي الناظر مواليد العام 1984 يحمل جنسية قيد الدرس, ومن سكان بلدة الشيخ عياش في عكار"، موضحة أنه تم إلقاء القبض على بعض المشتبه فيهم وقدر عددهم باثني عشر شخصاً.

وبحسب المصادر الأمنية أن تحقيقاً مكثفاً جرى مع  الموقوفين الـ12 وتم في نتيجته الإفراج عن عشرة موقوفين, فيما أبقي على شخصين رهن التحقيق, وتم التركيز على احدهما للاشتباه في صلته بحادث آخر سبق وتعرّضت له الحافلة نفسها للرشق بالحجارة وفي منطقة تبعد نحو 100متر عن الموقع الذي تعرضت فيه لإطلاق النار.

وأشارت المصادر إلى أنه سيتم نقل الموقوف إلى بيروت اليوم لاستكمال التحقيق معه, والوقوف على الدوافع الحقيقية التي حملته على إطلاق النار.

وقالت المصادر إن التحقيق الأولي استبعد فرضية أن تكون الخلفيات سياسية, وربطها بأسباب متصلة بالتهريب, وفي هذه الثناء اعترف الناظر انه يعمل في تهريب المازوت, دعا مصدر أمني بارز إلى التريث، وقال لـ«السفير» إن الصورة تتضح نهائياً بعد استكمال التحقيق. وبالتالي يجب انتظار النتائج النهائية وما سيظهره التعمّق بالتحقيق وصولاً إلى معرفة الدوافع الحقيقية وما إذا كانت على خلفية التهريب أم أمور أخرى.

وكانت الساعات الماضية شهدت اتساعاً في نطاق التنديد الداخلي بهذا الاعتداء، فيما تم تسطير استنابات قضائية إلى الأجهزة المختصة للتحرّي عن الفاعلين والمحرّضين والمتدخّلين وكشفهم وتوقيفهم.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.