تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

يوروستات: البطالة في منطقة اليورو ترتفع لـ10%

أظهرت بيانات معدلة لمكتب الإحصاءات الأوروبي يوروستات نشرت اليوم الجمعة "أن معدل البطالة في منطقة اليورو ارتفع إلى أعلى معدل للمنطقة منذ آب1998حيث بلغ في تشرين الثاني الماضي إلى 10 % وبلغ في تشرين الأول 9ر9 % متجاوزاً التقدير السابق عند 8ر9%.

وفي تشرين الثاني الماضي أحصى يوروستات 102 ألف عاطل عن العمل إضافة إلى العدد الذي سجل في تشرين الأول في منطقة اليورو ما يرفع إلى 15 مليوناً و712 ألفاً العدد الإجمالي للعاطلين عن العمل.

أما في الاتحاد الأوروبي فيبلغ عددهم 22 مليوناً و899 ألفاً بزيادة تبلغ 185 ألف شخص عن تشرين الأول.

وواصل معدل البطالة الارتفاع في منطقة اليورو منذ صيف 2008 تحت تأثير الأزمة الاقتصادية وقد بلغ في تشرين الثاني 2008 ثمانية %.

وفي سياق منفصل أشار يوروستات إلى أن قفزة قوية في المخزونات وصافياً تجارياً إيجابياً خرجا بمنطقة اليورو من الركود في الربع الثالث لكن الاستثمارات جاءت أضعف من المتوقع.

ونقلت رويترز عن المكتب تأكيده تقديراته السابقة أن اقتصاد دول منطقة اليورو وعددها 16 دولة نما 4ر0 % على أساس فصلي في الفترة من تموز حتى أيلول الماضيين بعد تراجع الانتاج على مدى خمسة أرباع.

وقال يوروستات إن صافي التجارة أضاف 1ر0 نقطة مئوية فقط بدلا من 2ر0 نقطة مئوية.

وعدل المكتب إسهام الاستثمارات إلى ناقص 2ر0 نقطة مئوية من ناقص 1ر0 نقطة مئوية في التقدير السابق.

وعدل نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثالث على أساس سنوي إلى 4 % من 1ر4 كما عدل الرقم الخاص بالربع الثاني على أساس فصلي إلى 1ر0 % من 2ر0 لكن إسهام كل عنصر من مكونات الناتج المحلي الإجمالي بشكل منفرد تغير إذ أضافت المخزونات 5ر0 نقطة مئوية إلى النتيجة الإجمالية بدلاً من 3ر0 نقطة مئوية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.