تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

غل يهدد باستدعاء السفير التركي من إسرائيل غداً

مصدر الصورة
سانا- SNS

أكد الرئيس التركي عبد الله غل اليوم إن بلاده ستستدعي سفيرها في إسرائيل اذا لم يتم حل الخلاف المتعلق بمعاملة السفير التركي بحلول مساء اليوم الاربعاء.

 
وقال غل في تصريح نقلته محطات التلفزيون التركية إذا لم يتم حل مشكلة إساءة معاملة السفير التركي في إسرائيل حتى مساء اليوم فسيتم استدعاء السفير التركي لدى إسرائيل غداً.
 
وكانت تركيا أعلنت في وقت سابق عدم رضاها عن تصريحات داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي التي زعم فيها إنه لم يكن يريد اساءة معاملة السفير التركي خلال استدعائه أمس.
 
ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن مصادر في وزارة الخارجية التركية قولها..إن تصريحات ايالون غير مرضية فيما رجحت مصادر تركية احتمال أن تسحب تركيا سفيرها لدى إسرائيل في حال عدم اعتذار إسرائيل رسمياً منها جراء تجاوزها لحدود الأدب واللياقة الدبلوماسية عند استدعائها السفير التركي إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية.
 
وقالت مصادر دبلوماسية مقربة من أنقرة..إن الرئيس غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان يعتقدان أنه كان يتوجب على السفير التركي إبداء رد فعل فوري على الإهانة التي تعرض لها كونه يمثل الدولة التركية ويملك صلاحية فعل ذلك مشيرة إلى أن تركيا اعتبرت تصرف ايالون ازاء سفيرها بمثابة إهانة للدولة التركية.
 
من جهة أخرى قالت محطات التلفزيون التركية إن إسرائيل قدمت اعتذاراً خطياً رسمياً وأن وزارة الخارجية التركية تقوم بدراسة هذا الاعتذار.
 
 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.