تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

فراتيني يدعو إسرائيل إلى وقف وضع العراقيل في طريق السلام

 

دعا وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني إسرائيل إلى عدم وضع عقبات في طريق السلام في الشرق الأوسط، معرباً عن الأسف والقلق البالغين من الخطة الاستيطانية الإسرائيلية الأخيرة في القدس.

 

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن رئيس الدبلوماسية الإيطالية قوله اليوم الأربعاء تعليقاً على إعلان اسرائيل عن خطة استيطان جديدة في القدس الشرقية "ينبغي على أوروبا والولايات المتحدة أن تبعثا رسالة واضحة جداً لأصدقائنا الإسرائيليين الأعزاء ومؤداها أن لا وقت لوضع المزيد من العقبات في طريق السلام".

 

وأضاف ان القرار الإسرائيلي بإعلان "بناء 1600 وحدة سكنية إسرائيلية في شرق القدس"، أثناء زيارة نائب الرئيس الأميركي جو بايدن إلى المنطقة "أمر مؤسف جداً ومقلق للغاية".

 

وأوضح وزير الخارجية الإيطالي أن "الوقت قد حان للجلوس إلى طاولة السلام كما كان تقرر" ،لكنه أعرب عن "التفاؤل ببصيص من الأمل هذا الصباح مع فتح الحدود بين إسرائيل والضفة الغربية التي كانت قد أغلقت الجمعة الماضي" مشدداً على "أهمية أمن اسرائيل وضرورة اعادة اطلاق مسيرة السلام".

 

وأشار فراتيني إلى أن "ايطاليا تود أن ترى سوريا شريكاً في السلام" وأضاف قبل ساعات من مرافقته رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو في زيارته الرسمية إلى دمشق "لا يمكن التوصل إلى السلام من دون إشراك سوريا".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.