تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

إيمان ابنة أسامة بن لادن تستعد لمغادرة إيران إلى سورية

مصدر الصورة
SNS

  تستعد إيمان ابنة إسامة بن لادن لمغادرة طهران اليوم او غداً بعد تأكد السلطات الإيرانية ما يثبت أن إيمان وأشقاءها هم أبناء بن لادن، وربما تكون السفارة السعودية قدمت وثائق تساعد على ذلك.

 

 

تستعد إيمان ابنة إسامة بن لادن لمغادرة طهران، اليوم الأربعاء، أو اليومين القادمين، متوجهة إلى سورية، حيث أكدت مصادر مطلعة ومتطابقة في إيران أن ابنة أسامة بن لادن الموجودة هناك قامت بمراجعة الدائرة المختصة بالأجانب في طهران استعدادا لإنهاء إجراءات سفرها،.

و نقلت صحيفة "الشرق الأوسط" اليوم الأربعاء إن السلطات الإيرانية لم يكن لديها ما يثبت أن إيمان وأشقاءها هم أبناء بن لادن، وربما تكون السفارة السعودية قدمت وثائق تساعد على ذلك.

 

وعلمت الصحيفة أن الدائرة المعنية برعاية الأجانب تعاملت بشكل ايجابي مع ابنة أسامة بن لادن، إلا انه إثر خروجها من مبنى الدائرة، قام رجال امن إيرانيون بملابس مدنية بمضايقة مرافقي إيمان ابنة أسامة بن لادن. وكشفت مصادر إيرانية انه تم نقل إيمان بن لادن، ووالدتها السيدة نجوى غانم التي وصلت إلى طهران لتكون بصحبة ابنتها إلى فندق الاستقلال في طهران، استعدادا لمغادرتهما إيران إلى سورية.

 

وبحسب مصادر إيرانية مطلعة، فإن والدتها وصلت إلى إيران قبل قرابة عشرة أيام، وفور وصولها إلى هناك سحبت السلطات الإيرانية جواز سفرها، والهاتف الجوال، إلا أن تقارير أخرى أكدت أن السلطات الإيرانية قامت بإعادة جواز سفر السيدة نجوى، وهاتفها الجوال مساء أمس.

 

وكشفت المصادر أن "مجموعة من أبناء أسامة بن لادن وصلوا إلى سورية، ومجموعة أخرى ما زالت في إيران"، مضيفة أن بكر ابن أسامة بن لادن وصل إلى دمشق قبل فترة مضت، وبقي في دمشق لمدة أسبوع قبل أن ينضم إلى أهله،

 

 

وسبق لوزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل أن قال في تصريح سابق إن "إيمان بن لادن موجودة في السفارة. ونحن نعتبر أن الموضوع إنساني بحت، ونحن في مفاوضات مع الحكومة الإيرانية للتعامل مع الموضوع على نفس المستوى وترك خيار المغادرة للبنت نفسها ولا نرغب في الدخول في مواضيع سياسية في هذا الموضوع لأنني لا أريد أن أعكر صفو الأمور وربما تعطيل سفر الفتاة من طهران".

 

وحصلت إيمان ابنة أسامة بن لادن في وقت سابق على ما يعرف بـ"بطاقة مرور" من قبل السفارة السعودية في طهران، وهي أشبه بجواز سفر يحمل بيانات وصورة وتاريخ ميلاد إيمان ابنة أسامة بن لادن، لتسهيل مغادرتها لإيران.

 

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.