تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تتوقع زيادة القرصنة في خليج عدن

 

محطة أخبار سورية

توقعت واشنطن أن يشهد شهرا نيسان وأيار زيادة في هجمات القراصنة الصوماليين على السفن التجارية المارة في خليج عدن وسواحل البحر الأحمر المواجهة للصومال.

 

وقال تقرير لإدارة النقل البحري التابعة لوزارة النقل الأمريكية نشرته وكالة هورنا للأنباء المعنية بشؤون دول القرن الإفريقي، إن تحسن الأحوال الجوية في هذه المدة سيسمح للقراصنة بالعمل بمزيد من السهولة في البحر، وقالت "يجب أن تتوقع شركات الشحن البحري زيادة في هجمات القراصنة حتى أواخر مايو، حيث سيسود طقس أكثر هدوءا مناسباً لنشاط القوارب الصغيرة".

 

وأشار التقرير إلى أنه "رغم زيادة وجود القوات البحرية وفاعليتها فى المنطقة، بالإضافة إلى فاعلية إجراءات الدفاع والحماية، إلا أنه ما زال نشاط القراصنة مستمرا".

 

وقالت هورنا إن التحذيرات الأمريكية تزامنت مع صدور تقرير من المديرية العامة للشحن البحري في الهند، قالت فيه إن القوارب التجارية الهندية الصغيرة المعروفة باسم "الداو" أصبحت "الفريسة المفضلة" للقراصنة في الشهور الأخيرة، وحظرت بأثر فوري جميع السفن المسجلة في الهند العمل في المياه الواقعة جنوبي أو غربي الخط الواصل بين ميناء صلالة العماني وعاصمة جزر المالديف.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.