تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

خلفان: شرطةدبي قدتطلب من الانتربول اعتقال داغان

 

محطة أخبار سورية

قال القائد العام لشرطة دبي الفريق ضاحي خلفان تميم أن شرطة دبي قد تطلب من الانتربول إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي، مائير داغان على خلفية تورطه في اغتيال القيادي في "حماس" محمود المبحوح، مشيراً إلى أن استبعاد داغان من منصبه أمر متوقّع لأن إسرائيل لا تقبل "الخاسرين".

 

وقال تميم لصحيفة "غلف نيوز" الإماراتية إنه "كان على داغان أن يستقيل منذ زمن طويل منذ أن قامت شرطة دبي والعالم بفضح جهازه خصوصاً بعد طرد دبلوماسيين إسرائيليين من دول غربية. أوصيناه بأن يحفظ ماء وجهه ويستقيل ولكنه رفض".

 

وأشار إلى أن شرطة دبي قد تطلب من الشرطة الدولية "الإنتربول" إصدار مذكرة اعتقال دولية بحق رئيس الموساد بسبب تورطه في جريمة اغتيال المبحوح.

 

وتطرق تميم الى تقارير إسرائيلية أفادت ان داغان، الذي تنتهي ولايته هذا العام، طلب التجديد له عاماً إضافياً إلاّ ان طلبه رفض، وقال ان استبعاد داغان من منصبه متوقّع لأن إسرائيل لا تقبل الخاسرين فيها، وأضاف "على الدول العربية أن تتعلم درساً من هذا الحادث وألاّ تقبل خاسرين فيها".

 

وكانت القناة الثانية الإسرائيلية ذكرت الجمعة أن الحكومة الإسرائيلية رفضت تمديد ولاية رئيس جهاز الموساد مائير داغان.

 

وأشار التقرير الى أن داغان الذي تولّى رئاسة الموساد في السنوات الثماني الأخيرة طلب الاحتفاظ بمنصبه لعام إضافي ولكن طلبه قد رفض.

 

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق آرييل شارون قد عيّن داغان في منصب رئيس الموساد عام 2002.وقد تمّ تمديد ولايته مرتين منذ ذلك التاريخ ومن المقرر أن تنتهي في آخر العام 2010.

 

ورجحت تقارير أن يكون رفض تمديد ولاية داغان مرتبط بالعواقب التي تلت اغتيال القيادي في حركة حماس محمود المبحوح في دبي، والتي استخدمت خلالها جوازات سفر أجنبية مزورة.

 

وكان العمل الإسرائيلي دفع بريطانيا وإيرلندا واستراليا إلى طرد دبلوماسيين إسرائيليين احتجاجاً على استخدام جوازات سفر مزورة تعود إلى مواطنين في تلك الدول.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.