تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نائب عراقي من قائمةعلاوي ينجو من محاولةاغتيال

 

محطة أخبار سورية

أعلنت مصادر أمنية وبرلمانية نجاة نائب عن الكتلة "العراقية" بزعامة رئيس الوزراء الأسبق اياد علاوي من محاولة اغتيال الجمعة بواسطة عبوة لاصقة.

 

وقال مصدر في وزارة الداخلية إن "النائب عبد الكريم الحطاب نجا من محاولة اغتيال بواسطة عبوة لاصقة"، موضحاً أن "عبوة لاصقة وضعت بسيارة الحطاب انفجرت في منطقة المنصور، غرب بغداد، صباحا قبل مغادرته منزله" مؤكدا أن "الانفجار اسفر عن تدمير السيارة دون سقوط اصابات".

 

من جهته، أكد النائب حسين الشعلان نجاة الحطاب النائب الفائز عن تجمع "تجديد" التي يتزعمها نائب الرئيس المنتهية ولايته طارق الهاشمي.

 

وكانت عبوة لاصقة انفجرت قبل يومين بسيارة احد الموظفين في اعلام البرلمان في حي المنصور ايضا، لكنه نجا من الحادث.

 

وكان مسلحون قتلوا النائب الفائز عن "العراقية" بشار حامد العكيدي قرب منزله في حي العامل، غرب الموصل، في 24 ايار الماضي واكد الجيش بعد اسبوع مقتل زياد محمود منفذ العملية خلال اشتباك فلي وسط الموصل.

 

يشار الى ان حي العامل من المناطق المتوترة في غرب الموصل حيث ينشط العديد من المجموعات المتطرفة المسلحة ضمن منطقة مفتوحة تمتد حتى الحدود مع سوريا.

 

كما اغتال مسلحون في الخامس من حزيران الماضي فارس جاسم الجبوري المرشح الخاسر الذي خاض الانتخابات عن قائمة "العراقية" في محافظة نينوى.

 

وتصدرت "العراقية" ذات الاتجاه الليبرالي نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في السابع من اذار الماضي بحصولها على 91 مقعدا من اصل 325 في البرلمان المقبل.

 

وتضم الكتلة العديد من الشخصيات والاحزاب السنية خصوصا، بينها قائمة "الحدباء" بزعامة النائب اسامة النجيفي البالغ النفوذ في محافظة نينوى الشمالية.

 

يذكر ان مسلحين اغتالوا في السابع من شباط الماضي سهى عبدالله جارالله التي كانت مرشحة للانتخابات على قائمة "العراقية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.