تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

وفاة العلامة اللبناني المرجع محمد حسين فضل الله

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

غيب الموت، اليوم الأحد 4-7-2010، العلامة المرجع الإسلامي السيد محمد حسين فضل الله عن عمر ناهز 75 عاما إثر نزيف داخلي حاد تعرض له قبل أيام.

 

وعقد مكتب المرجع مؤتمرا صحفيا أعلن فيه وفاة السيد فضل الله وابلغ الصحفيين أن تفاصيل  زمان ومكان التشييع ستعلن لاحقا .

 

ونعى حزب الله في بيان رحيل العلامة واصفاً فيه فقدانه بـ"الخسارة الكبيرة التي منيت به ساحاتنا مع تأكيده ببقاء علمه وجهاده ومواقفه نبراساً للمجاهدين الأحرار".

 

وجاء في البيان: "وهو الذي وقف بكل جرأة ووضوح نصيراً للمقاومة ضد العدو الصهيوني وللمجاهدين الأبطال، حيث تشهد الساحة تحديه وتصديه للاحتلال وأفعاله الإجرامية، والأثمان التي دفعها نتيجة لمواقفه، وعبَّر عن رفضه لمؤامرات الاستكبار. لقد كان من أبرز الداعين والملحِّين إلى الوحدة الإسلامية محارباً التفرقة والفتنة، وعاش مع الناس في شؤونهم وشجونهم وتوجيهاتهم"، وفق موقع قناة "المنار" التابعة لحزب الله.

وأصدر رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بيانا نعى فيه العلامة فضل الله ووصفه بأنه كان أحد أبرز أركان المرجعية الإسلامية وداعية من طلائع الدعاة إلى الوحدة الإسلامية وداعماً لقيام لبنان كنموذج للتعايش بين الحضارات والأديان وظهيراً للمقاومة الوطنية حتى اللحظة الأخيرة. ‏

ونعاه رئيس الوزراء اللبناني، سعد الحريري، في بيان جاء فيه: "يخسر لبنان بغياب العلامة السيد محمد حسين فضل الله مرجعية وطنية وروحية كبرى، أسهمت إسهاما فعالا في ترسيخ قيم الحق والعدل لمقاومة الظلم، وأضافت إلى الفكر الإسلامي صفحات مميزة ستتوارثها الأجيال جيلا بعد جيل."

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.