تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

السعودية تتسلم دعوة القذافي لحضور القمتين العربية والأفريقية

محطة أخبار سورية

تسلمت المملكة العربية السعودية اليوم الأحد دعوة من الرئيس الليبي معمر القذافي لحضور القمة العربية الاستثنائية التي ستعقد بسرت في التاسع من سبتمبر المقبل ومؤتمر القمة العربية الأفريقية الذي سيعقد في العاشر من أكتوبر المقبل.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن نائب خادم الحرمين الشريفين الأمير سلطان بن عبدالعزيز تسلم من أمين اللجنة الشعبية للزراعة والثروة الحيوانية والبحرية في الجماهيرية الليبية المبعوث الشخصي للرئيس الليبي رسالتين للملك عبدالله بن عبدالعزيز من الزعيم الليبي معمر القذافي تتضمنان دعوة الملك عبدالله لحضور القمة العربية الاستثنائية والقمة العربية الأفريقية الثانية في ليبيا .

 

ونقل المسؤول الليبي لنائب خادم الحرمين الشريفين تحيات وتقدير القذافي للملك عبدالله فيما حمله الأمير سلطان بن عبد العزيز تحياتهما .

 

وكان وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل ترأس وفد بلاده للقمة العربية التي في مدينة سرت الليبية في نهاية مارس/اذار الماضي بحضور 14 من القادة العرب فيما غاب عنها ثمانية زعماء من بينهم العاهل السعودي والرئيس المصري حسني مبارك .

 

يذكر أن البيان الختامي للقمة تضمن قرار عقد "قمة استثنائية" في موعد غايته أكتوبر المقبل، لمناقشة الاقتراح اليمني بإقامة اتحاد الدول العربية ولتدارس وثيقة منظومة العمل العربي المشترك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.