تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مؤسسةالقذافي: سفينة "أمل" ستصل إلى غزة الأربعاء

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

مؤسسة القذافيدخلت سفينة المساعدات التي استأجرتها مؤسسة القذافي التي يرأسها نجل الزعيم الليبي سيف الإسلام إلى المياه الدولية مقابل سواحل جزيرة كريت اليونانية ومن المتوقع أن تصل إلى غزة الأربعاء، على ما أعلنت المؤسسة الاثنين 12-7-2010.

 

وأشار موقع المؤسسة على الانترنت إلى أن "فريق المؤسسة الموجود على ظهر السفينة أكد أن معنوياتهم عالية وأنهم يستعدون للوصول إلى غزة يوم الأربعاء".

 

وتابعت المؤسسة إن السفينة وصلت ظهرا إلى "نحو مائة كيلومتر من جزيرة كريت اليونانية لتواصل إبحارها" نحو غزة.

 

وتبذل إسرائيل جهودا دبلوماسية مكثفة من اجل تحويل مسار "سفينة الامل" التي ترفع علم مولدافيا إلى مصر بعد ان انطلقت مساء السبت من اليونان، وهددت بالهجوم عليها ان واصلت توجهها إلى غزة.

 

وصرح ممثل المؤسسة الموجود على السفينة ماشاء الله زوي "نحن لا ننقل الاسلحة ولا المواد المشبوهة. لا نحمل سوى الأغذية والادوية والناشطين السلميين الشبان على السفينة".

 

وتابع زوي في اتصال هاتفي عبر الأقمار الصناعية "يمكن للإسرائيليين تفتيش السفينة وان كانت لديهم ذرة إنسانية، سيسمحون لنا بتفريغ حمولة السفينة في غزة".

 

ودعا زوي "المجتمع الدولي إلى الضغط على إسرائيل كي تسمح بوصول المساعدات إلى غزة". وحذرت إسرائيل الأحد من انها لن تسمح للسفينة بتفريغ حمولتها مباشرة في ميناء غزة.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.