تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

واشنطن تحث تركيا على مواصلة الحوار مع إسرائيل

 

محطة أخبار سورية

دعت واشنطن تركيا إلى مواصلة الحوار مع إسرائيل، وأعلنت ان المبعوث الخاص إلى الشرق الأوسط جورج ميتشل سيعود إلى المنطقة هذا الأسبوع لموصلة مباحثاته مع الفلسطينيين والإسرائيليين لاستئناف المحادثات المباشرة في أقرب وقت ممكن.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كراولي ان وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون أجرت محادثات هاتفية لمدة 45 دقيقة أمس الإثنين مع نظيرها التركي أحمد داوود واغلوا، شملت الملف النووي الإيراني وموضوع حزب العمال الكردستاني.

 

وأشار كراولي إلى ان كلينتون أعربت مجدداً عن التزام الولايات المتحدة بمساعدة تركيا في مواجهة حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه الولايات المتحدة أيضاً منظمة إرهابية.

 

وقال المسؤول "لا يزال حزب العمال الكردستاني يشكل عدواً مشتركاً لتركيا والولايات المتحدة والعراق وخطراً على الاستقرار في المنطقة. ونحن نواصل دعم الجهود التركية العراقية لمعالجة هذه المشكلة".

 

وفي ختام المكالمة حثت كلينتون على مواصلة الحوار المهم مع إسرائيل لأن العلاقة بين البلدين "مهمة بشكل حيوي لمستقبل المنطقة".

 

ورداً على سؤال عن تقارير إسرائيلية أفادت ان اسرائيل ترغب في بدء محادثات مباشرة مع الفلسطينيين، قال كراولي ان هناك حاجة لأن يتخذ الجانبان الفلسطيني والإسرائيلي قراراً بدخول المفاوضات المباشرة، مضيفاً "نحاول الوصول إلى هذه النقطة في أقرب وقت ممكن".

 

وأشار إلى ان ميتشل سيزور المنطقة في وقت لاحق هذا الأسبوع لمواصلة محادثاته المنتظمة مع المسؤولين الإسرائيليين والفلسطينيين.

 

ورداً على سؤال عن الموعد المحتمل لبدء هذه المفاوضات أجاب كراولي "إذا سمحت الظروف أن تبدأ في الأول من آب فسيكون ذلك مشجعاً جداً ولكن هذا ليس موعداً محدداً"، مكرراً رغبة الولايات المتحدة في جمع الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي على طاولة المفاوضات في أقرب وقت ممكن.

 

وكان الرئيس باراك أوباما قال مؤخراً انه يأمل في استئناف المفاوضات المباشرة في 26 أيلول  الذي يصادف موعد انتهاء صلاحية قرار إسرائيل تجميد الاستيطان في الضفة الغربية.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.