تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

باراك أوباما يتهم الجمهوريين بالرجعية والراديكالة

 

محطة أخبار سورية

اتهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما الجمهوريين بتبني مواقف رجعية وراديكالية خلال حملته لدعم أعضاء مجلس الشيوخ الديمقراطيين المهددين بفقدان مناصبهم خلال انتخابات منتصف الولاية في تشرين الثاني.

 

وقال أوباما إن أبراهام لنكولن أول رئيس جمهوري ما كان سيفوز بترشيح الحزب الجمهوري في العصر الحديث، وتساءل "بصراحة، هل تتخيلونه قادرا على الحكم مع هؤلاء القوم؟"

 

واتهم أوباما الجمهوريين بأنهم وقفوا متفرجين في حين كان هو يعمل على إنقاذ الاقتصاد من ركود ثان عظيم، وبانهم يريدون العودة إلى نظام ضريبي متساهل كان السبب في الأزمة اصلا.

 

وقال "هذه الأجندة التي تقدم نفسها على انها تتخذ موقفا محافظا، ليست متحفظة. لقد احدثت تغيرا راديكاليا من فائض قياسي الى عجز قياسي، وتسببت بالفوضى في البورصة، ودمرت اقتصادنا تقريبا".

 

وقال اوباما خلال خطاب في اطار حملته لدعم السناتورة باربرا بوكسر "هذا خيار بين الماضي والمستقبل بين الخوف والامل بين التراجع والتقدم. وانا لا اعرف موقفكم لكني اريد ان اتقدم الى الامام"، واضاف "انهم يتمسكون بالافكار البالية نفسها".

 

وتحدث خلال تجمع ثان في لوس انجليس قدم خلاله الممثل جيمي فوكس عرضا، امام نحو 32500 شخص.

 

وفي حال فوز الجمهوريين ب 39 مقعدا نيابيا ستعود لهم الاغلبية في مجلس النواب بعد اربع سنوات من سيطرة الديموقراطيين عليه. ويعتبر المحللون هذه المهمة سهلة بالنسبة لهم حيث يرون ان هناك 90 مقعدا غير مضمونة من اصل 435 في المجلس.

 

وفي مجلس الشيوخ، يحتاج الجمهوريون للفوز بعشرة مقاعد اضافية، لكن يتوقع ان يفوزوا بما بين ستة الى سبعة مقاعد.

 

وانتقل اوباما الى نيفادا بهدف دعم السناتور هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ المهدد بفقدان منصبه في اليوم الثالث من حملة استمرت اربعة ايام وشملت كذلك اوريغون ومينيسوتا السبت.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.