تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أميرقطر: أغلب الزعماءالعرب قاطعوني بسبب"الجزيرة"

مصدر الصورة
sns

 

محطة أخبار سورية

قال أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني "إن قناة الجزيرة سببت لي مشكلة كبيرة.. والعديد من الزعماء العرب كانوا لا يريدون أن يتحدثوا معي في الماضي، ولكن عقب ذلك تفهموا إنني لن أقوم بتغيير رأيي فيما يتعلق بقناة الجزيرة'.

 

وأكد الشيخ حمد في مقابلة مع صحيفة "فايننشال تايمز" أن بلاده غير مهتمة بمحاكاة أقرانها في الخليج في اعتماد برامج ضخمة لإعادة التسلح، داعياً إلى إتباع نهج مختلف حيال برنامج إيران النووي، مؤكدا انه لن يسمح باستخدام الأراضي القطرية لضرب إيران.

 

ووصل أمير قطر وحرمه الشيخة موزة بنت ناصر المسند إلى لندن أمس الاثنين في زيارة دولة بدعوة من الملكة إليزابيث الثانية تبدأ من السادس والعشرين وحتى الثامن والعشرين من تشرين الأول الجاري.

 

ورأى أن العقوبات الدولية المفروضة على إيران لن تكون فعّالة ويتعين عدم حصر الأخيرة في الزاوية، كما يتعين على إدارة الرئيس باراك أوباما تجديد المحاولة مرة أخرى مع طهران بعد أن حاولت الانخراط معها دون نجاح".

 

وقال الشيخ حمد "إن القاعدة العسكرية الأمريكية في قطر لا يمكن استخدامها في أي مواجهة عسكرية مع إيران، ويتعين على الولايات المتحدة أن تطلب منا السماح باستخدامها بموجب اتفاق بيننا، لكننا لن نقبل بأن تقوم باستخدامها ضد إيران".

 

وعما إذا كانت حكومته تعيق حالياً المصارف من التعامل مع إيران والاستثمار فيها بعد أن أوردت تقارير أن رجال الأعمال الإيرانيين يجدون صعوبة متزايدة في تمويل تجارتهم عبر دبي ويبحثون عن بدائل في قطر، قال الشيخ حمد 'نحن أحرار في بلادنا في اتخاذ القرارات التي نراها مناسبة وتتماشى مع مصالحنا.. ونعتقد أن الحوار هو أفضل طريقة لحل الخلاف مع إيران والكثير من النزاعات الأخرى".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.