تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

كوشنير ينفي استعدادبلاده دعم اقتراح بإلغاء المحكمة

 

محطة أخبار سورية

أعرب وزير الخارجية الفرنسي برنار كوشنير عن أمله بألا تكون حكومة سعد الحريري "مهددة"، لافتا الى أن "رئيس مجلس النواب نبيه بري يعتقد أيضاً أنها غير مهددة"، نافيا أن تكون فرنسا مستعدة لدعم اتفاق لبناني يلغي المحكمة الخاصة بلبنان.

 

ورأى كوشنير عقب لقاء مع رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر إقامته في فرنسا، أن "الوضع في لبنان في مرحلة توتر نسبي مقارنة بمراحل أخرى من التوتر"، مشيرا الى أن "مختلف الطوائف اللبنانية في حالة انتظار نسبي"، معتبرا أن "زيارة الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد تمت بطريقة جيدة من الناحية البروتوكولية لكنها لم تسهم بالتهدئة، لأن ما صدر عنه في جنوب لبنان لم يكن كلام سلام".

 

ونفى ما نقل عن الرئيس الفرنسيي نيكولا ساركوزي بشأن تأييد فرنسا لأي اتفاق لبناني حتى ولو كان ضد المحكمة الخاصة بلبنان، موضحا "أنني شاركت في لقاء الرئيسين ساركوزي ورئيس الجمهورية ميشال سليمان في سويسرا ولم يُقَل أي شيء من هذا القبيل"، مجددا موقف بلاده المؤيد للعدالة الدولية، منوها بأن "فرنسا تؤيد العدالة الدولية ولا يمكننا التأثير على المحكمة، ولا يمكن لأي بلد التأثير على المحكمة ولا أحد يعرف القرار الظني".

 

ورأى أن "مشكلة شهود الزور مشكلة إضافية والعدالة اللبنانية تنظر فيها"، مؤكدا أنه مستعد لتنظيم لقاء يجمع الفرقاء اللبنانيين في فرنسا كما فعل في لاسيل سان كلو قبل ثلاثة أعوام.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.