تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

أوبامايتهم القاعدةبالتخطيط لهجمات إرهابيةضدبلاده

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ليل الجمعة 29-10-2010 أنّه تم العثور على طرود مشبوهة من ضمنها اثنان يحتويان متفجرات في كل من بريطانيا والولايات المتحدة ودبي، مؤكدا أن الطردين المشبوهين كانا موجهين إلى "مؤسسات يهودية" ويشكلان "تهديدا ارهابيا حقيقيا" على الولايات المتحدة الأمريكية من قبل تنظيم القاعدة في اليمن.

 

وأضاف أوباما أن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح جدد انخراط بلاده في أي تحقيق في هذا الموضوع و دعمه لجهود الولايات المتحدة في محاربة الإرهاب.

 

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض أن الطرود المشبوه في بريطانيا والولايات المتحدة ودبي، تم إرسالها من اليمن من قبل شخص واحد، إلى الولايات المتحدة الأمريكية عبر شركة "يو بي أس"، وقد وصفت الطرود بأنها تحتوي مواد "حساسة جداً".

 

وقال البيت الأبيض أنه يعتقد بأن تنظيم القاعدة وراء إرسال الطرود، حيث وجدت طرود مشبوهة على متن طائرة شحن في بريطانيا ودبي، وأيضاً تم تفتيش طائرتين من النوع نفسه في الولايات المتحدة، كما اعلن مسؤول امريكي.

 

وقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية أن الطرود كانت قد أرسلت إلى مؤسسة دينية في واشنطن، عبر شركة الشحن الأمريكية.

 

وقد صرح ناطق باسم "الاتحاد اليهودي" في شيكاغو بأنه طلب أبناء الجالية اتخاذ الحيطة والحذر بعد الكشف عن الطرود المشبوهة.

 

 

كانت السلطات الأمريكية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن طائرات مقاتلة تواكب الرحلات المدنية المتجهة من الإمارات إلى مطار جون كينيدي في نيويورك وذلك فوق المجال الجوي لكندا، بينما أعلنت وزراة الداخلية البريطانية تعليقها جميع الرحلات المباشرة من اليمن الى المملكة المتحدة و ذلك بعدما أعربت السلطات اليمنية عن استعدادها لفتح تحقيق بشأن الطرود المريبة التي كانت في طريقها الى الولايات المتحدة قادمة من اليمن.

 

وأكد مسؤول أمني أمريكي أنه لم يتم العثور على متفجرات على متن طائرتي شحن مشتبه بهما بعدما أفاد في وقت سابق أن الطرود المشبوهة موجودة فقط في دبي والمملكة المتحدة وأنها كانت مرسلة أصلا إلى مؤسسات دينية في شيكاغو مضيفا ان القاعدة في شبه الجزيرة العربية هي المشتبه الأول في حوادث مشابهة.

 

وكانت قد ثارت معلومات متضاربة بشأن العثور على متفجرة على متن طائرة شحن في أحد مطارات لندن في وقت سابق اليوم، ففي حين أعلنت السلطات الأمنية البريطانية أنها عثرت على محبرة حولت إلى متفجرة على متن طائرة شحن تابعة لشركة UPS أثناء توقفها في لندن آتية من اليمن في طريقها إلى شيكاغو في الولايات المتحدة، نفى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي "أف بي آي" العثور على متفجرة.

 

إلى ذلك، أعلنت الشرطة البريطانية العثور على طرد مشبوه داخل مركز فرز تابع لمطار إيست ميدلاندز القريب من نوتينغهام في وسط إنكلترا.

 

وانتقلت حمّى الاشتباه إلى الولايات المتحدة، حيث تم تفتيش طائرتي شحن في مطاري نيوجيرزي وفيلادلفيا للاشتباه بهما.

 

وأعلنت الإدارة الأمريكية لسلامة النقل أنها "على علم بالأنباء التي تشير إلى وجود أشياء مشبوهة في طائرات شحن في نيوارك وفيلادلفيا وتتابع تطور الوضع".

 

وكانت شبكة "سي إن إن" الأمريكية أشارت في وقت سابق، نقلاً عن مسؤول في قوات الأمن، إلى وجود قنبلة على متن طائرة شحن لشركة UPS خلال توقفها في لندن في طريقها من اليمن إلى شيكاغو.

 

وعادت الشبكة لتعلن أن نتائج الاختبارات التي أجريت لكشف وجود متفجرات جاءت سلبية. ونقلت الشبكة عن مسؤول آخر أن الإنذار أطلق بسبب شكل المحبرة التي بدت وكأن أحداً تلاعب بها.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.