تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

عمرو موسى: سأترك الأمانة العامة في أيار المقبل

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى إنه "سيبقى أميناً عاماً حتى أيار المقبل" وأضاف "أرى أنه كاف جداً أن يبقى الأمين العام لمدة عشر سنوات".

 

وحول عقد القمة العربية المقبلة، قال موسى في حديث لصحيفة الحياة اللندنية إن "الكل أيد عقدها في بغداد في آذار المقبل، وهناك مصلحة أكيدة للعرب أن يعقدوها في بغداد. وهناك وقت لذلك وأعرف أن الحكومة العراقية تعد لاستضافة القمة، طبعاً عندما تتشكل الحكومة وتستقر الأمور. وأعتقد أن هناك فرصة لعقدها في بغداد".

 

ورأى أن "التداعيات الإقليمية التي تجد صداها في لبنان هي التي يمكن أن تدمر البلد، وليس المحكمة الدولية"، وأوضح موسى أن المحكمة جارية والمدعي العام يقوم بعمله، «ولا يصح أن تكون المحكمة ذريعة لمواجهة داخل لبنان».

 

وعن كيفية حل هذا الموضوع الذي يشغل الحياة السياسية اللبنانية، قال موسى إن «أي دولة لن تتدخل في القرار الاتهامي وعمل المدعي العام، وما تقولينه هو أن الشعب اللبناني يصحو وينام في الحديث على موضوع يتطلب عودة الهدوء».

 

وعما يعنيه بالتداعيات الإقليمية، قال موسى إن "المنطقة مملوءة بالمشاكل، مع إسرائيل، والملف الإيراني ... إلخ، وكل هذا يوجِد تداعيات إقليمية".

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.