تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

نصرالله:المقاومةستنتصر بأي مواجهةقادمةمع إسرائيل

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن المقاومة اللبنانية ستنتصر على الاحتلال الإسرائيلي في حال تم فرض أي مواجهة قادمة معتبراً أن ذلك ينطلق من أن أهم مميزات هذه المقاومة كونها تستند إلى العلم والمعرفة والتخصص والتقنية المتاحة وتطوير إمكاناتها البشرية والمادية إلى جانب عزمها وتصميمها وبعدها الروحي واستعدادها الكبير للتضحية.

 

وقال السيد نصر الله في كلمة اليوم له بمناسبة حفل التخرج الجامعي السنوي في مجمع سيد الشهداء نقلتها قناة المنار .. إن ذلك ما جعل العدو الإسرائيلي يعترف بأنه يخوض منذ سنوات صراع أدمغة مع المقاومة اللبنانية على المستوى العسكري والأمني والإعلامي والحرب النفسية مشيرا إلى أن خبراء الاتصالات اللبنانيين استطاعوا أن يحققوا إنجازا علميا وتقنيا ووقائيا وأمنيا ووطنيا كبيرا من خلال الكشف عن الاستباحة الإسرائيلية لقطاع الاتصالات اللبناني ومن ورائه حياة اللبنانيين.

 

وقال السيد نصر الله إن كل حريص على أمن لبنان واستقراره وعلى الوحدة الوطنية والسلم الأهلي وتحقيق العدالة تجده حريصا على نجاح المسعى السعودي السوري ومبشرا به ومراهنا عليه ومؤيدا له. وأضاف أن هدف المسعى السوري السعودي هو حل أزمة القرار الظني المرتقب صدوره من قبل المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

 

وتابع السيد نصر الله إن الحوار والتفاهم بين الفرقاء اللبنانيين وصولا إلى اتخاذ قرار لبناني جماعي قبل صدور القرار يؤدي إلى حماية لبنان والسلم الاهلي فيه والذي نحرص عليه .

 

وحذر السيد نصر الله من أن الاتجاه الذي يقول إن على اللبنانيين انتظار صدور القرار الظني للمحكمة الدولية قبل التوصل إلى حل هو اتجاه ينطوي على اشتباه وخطأ كبيرين مشيرا إلى أن هناك فارقا بين مرحلة ما قبل صدور هذا القرار وما بعده.

 

وأوضح نصر الله أنه قبل صدور القرار الظني بإمكاننا أن نتفق ونحمي البلد ومقاومته وسلمه الأهلي والدولة والحكومة أما بعده فنخشى أن يفوت الأوان ونفقد جميعنا زمام المبادرة نظرا لحجم التواطؤ والرهانات الأمريكية الإسرائيلية.

 

وقال نصر الله.. إن هناك رهانا إسرائيليا كبيرا جدا على هذا القرار وتداعياته في لبنان وان إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية هم أكثر من يستعجل صدوره مؤكدا أن هذا القرار هو جزء من مشروع بدأ باغتيال رفيق الحريري رئيس الوزراء اللبناني الأسبق.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.