تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

مساعد البشير يرجّح أن يكون الانفصال نتيجةالاستفتاء

 

محطة أخبار سورية

رجح الدكتور نافع على نافع مساعد الرئيس السوداني أن يكون الانفصال هو نتيجة الاستفتاء المقبل على تقرير مصير جنوب السودان، وأكد أن شمال البلاد لن يتعرض لأي هزات إن حدث انفصال الجنوب، قائلا، "إن بترول الشمال أكثر من بترول الجنوب مع وجود الكثير من الثروات الأخرى".

 

جاء ذلك في كلمة له الليلة في ختام فعاليات ملتقى أمناء أمانات المنظمات بالولايات تحت شعار، "دور المنظمات الوطنية في المرحلة القادمة"، واتهم "الحركة الشعبية" بأنها المسئول الأول عن انفصال الجنوب إن حدث "لأنها تجاوزت نصوص اتفاق السلام الشامل الذى نص على الدعوة للتبشير للوحدة بينما أصبحت الحركة تدعو وتبشر بالانفصال، ولأن الحركة اشترطت حكم كل السودان شرطا للوحدة ".

 

وفند نافع الادعاءات بأن المؤتمر الوطني أو الحكومة لم يفعلا شيئا كبيرا لتحقيق وحدة السودان، وقال إن الحكومة والمؤتمر الوطني سعيا إلى التنمية والتواصل مع الجنوب، إلا أن الحركة الشعبية لم ترد ذلك - كما قال.

 

وأضاف أنه لولا الحكومة والمؤتمر الوطني لذهب السودان كله وتفتت، مبينا أن "حكومة الإنقاذ" وحدها هي التي تصدت بكل شجاعة لحل مشكلة الجنوب، وأقرت النظام الفيدرالي وحققت السلام في حين عجزت كل الأنظمة التي سبقتها عن تحقيق ذلك.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.