تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
x

البابا ينتقدالصين ويصلي من أجل سلام الشرق الأوسط

مصدر الصورة
sns - وكالات

 

محطة أخبار سورية

انتقد البابا بنديكت السادس عشر الصين التي أرغمت في الآونة الأخيرة كاثوليك من اتباع كنيسته على حضور سلسلة من المناسبات تنظمها الكنيسة التابعة للدولة التي لا تعترف بسلطة البابا مما ادى لتدهور العلاقات بين بكين والفاتيكان.

 

وفي رسالته لمدينة روما والعالم قال البابا أن رسالة السلام والأمل في عيد الميلاد دائما جديدة وجريئة وستحفز الجميع من اجل الكفاح سلميا لتحقيق العدل، وصلى من أجل السلام في الشرق الاوسط وشجع الكاثوليك في العراق والصين على مقاومة الاضطهاد في رسالته بمناسبة عيد الميلاد التي قرأها وسط إجراءات أمنية مشددة يوم السبت.

 

وفي كلمته من الشرفة الوسطى في كنيسة القديس بطرس لآلاف من الأشخاص احتشدوا في الميدان متحدين الطقس شديد البرودة والأمطار قدم البابا التهنئة بعيد الميلاد بخمسة وستين لغة.

 

وقال "لتنير اضواء عيد الميلاد من جديد الارض التي شهدت ميلاد السيد المسيح وتلهم الاسرائيليين والفلسطينيين ليكافحوا من اجل تعايش عادل وسلمي، وأبدى امله في ان يحمل عيد الميلاد السلوى للمسيحيين في العراق والشرق الاوسط.

 

واعلنت حالة التأهب بين قوات الشرطة في الفاتيكان وروما بعد يومين من هجومين بطرود ملغومة على سفارتي سويسرا وتشيلي في العاصمة الايطالية روما. واعلنت جماعة فوضوية ايطالية مسؤوليتها عن الهجومين اللذين اديا الى اصابة شخص بجروح في كل سفارة.

 

وفي رسالته اليوم دعا البابا للسلام في الصومال ودارفور وساحل العاج والمصالحة بين الكوريتين الجنوبية والشمالية واحترام حقوق الانسان في افغانستان وباكستان.

إضافة تعليق جديد

نص عادي

  • تفصل السطور و الفقرات تلقائيا.
  • Web page addresses and email addresses turn into links automatically.
اختبار رمز التحقق هذا السؤال هو لاختبار ما إذا كنت زائرًا بشريًا أم لا ولمنع إرسال الرسائل غير المرغوب فيها تلقائيًا.